التوقيت الأربعاء، 21 أكتوبر 2020
التوقيت 11:51 ص , بتوقيت القاهرة

صور| بريطانيات يصنعن أكفانا للأطفال من فساتين زفافهن

قررت مجموعة من نساء مقاطعة كينت الإنجليزية، أن تصنع أكفانا من أثواب أفراحهن، عزاء للأمهات اللاتي فقدن أطفالهم في أثناء الولادة، وبدأن حملة لصنع أكفان من فساتين الزفاف المستعملة.



ويوضح الموقع الإلكتروني لحملة "فساتين غالية للأطفال الملائكة بالمملكة المتحدة"، أن هناك 17 طفلا يولدون يوميا ميتون أو يتوفون بعد وقت قصير من ولادتهم، ويكون حجم هؤلاء الأطفال صغيرا جدا، بحيث لا يجد الآباء شيئا مناسبا للفهم فيه قبل دفنهم.



بدأ عمل المجموعة التي كونتها كل من ميجان ماكاي وليندا جاريت في عام 2014، وأشارت صحيفة "مترو" البريطانية إلى أن الفكرة مقتبسة من منظمات أمريكية وأسترالية، وسجلت إلى الآن أكثر من أربعة آلاف إعجابا على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".



وتقول ميجان إن الهدف من المجموعة هو الحرص على ألا يدفن أي طفل عاريا، سواء في الوقت الحالي أو لاحقا، وقد انضم إلى الآن 400 متطوعا إلى المجموعة من جميع أنحاء بريطانيا وتمكنوا من العمل على 350 قطعة.



ففستان الزفاف الواحد يمكن أن يصنع منه 20 كفنا للأطفال، لكن الخياطة المتخصصة المتقاعدة سوزان ووترفيلد، استطاعت أن تصنع 65 كفنا من فستان واحد، وأوضحت ميجان أن رداء الأطفال يتكون من عدة طبقات من القماش والدانتيل، كما يتم منح الآباء الذين فقدوا أطفالهم بطانيات وقبعات وحفاضات من القماش وجوارب.


 



 


أما السيدات اللاتي تبرعن بفساتينهن فمعظمهن كن يحتفظن بهم في دواليبهن، لكن لم يفكرن من قبل في استخدام آخر لهم، وهناك أخريات احتفظت بفساتينهن من أجل صنع أثواب لتعميد أحفادهن، وتبرعن بالقماش المتبقي من الفستان.