التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

"من مطبخ أسامة" جديد "سي بي سي سفرة"

تستعد قناة "سي بي سي"، سفرة، لإطلاق برنامجها الجديد "من مطبخ أسامة" للشيف أسامة السيد، المقرر أن يعرض يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بداية من 20 مارس الحالي ليذاع من الرابعة عصرا وحتى الخامسة.


يعود الشيف أسامة السيد بخلاصة تجاربه من مختلف مطابخ العالم ليقدمها بطعم مصري جديد وشكل مختلف عن جميع برامجه السابقة، وينتمي هذا البرنامج ذات المحتوى المتنوع ويتم تصويره في وجود جمهور يتكون من 20 شخصا يتغيرون في كل حلقة.


يلعب "فيس بوك" دورا مهما في اختيار جمهور البرنامج في كل حلقة، وبذلك يقدم وصفات متنوعة ومعلومات عن كل مايهم الأسرة من تغذية وتسوق وأفكار، حيث يتضمن عدة فقرات وهي "ضيوف أسامة" فقرة أساسية، يقوم فيها الشيف أسامة بالطهي مع ضيف أو ضيوف مدعوين طهو لهم ويشركهم معه ويحضر عيينات للجمهور، فقرة "سفرة اليوم" كاملة معدة من قبل وطبق رئيسي وطبق جانبي وحلو وهي فقرة ثابتة في كل حلقة تتنوع أصنافها طبقا للموسم وطلبات الجمهور.


أما  فقرة "اسئل الشيف" فقرة ثابتة في كل حلقة لا تزيد مدتها عن عشر دقائق يجيب فيها عن 3 أسئلة، واحد بالإيميل ومن فيسبوك وسؤال مصور ويمكن اختيار 3 أسئلة على نفس الموضوع بحيث تكون المعلومة المقدمة متكاملة.


يتضمن البرنامج فقرة بعنوان "نصيحة أسامة " وهي فقرة ثابتة، وقد تتكرر مرتين في الحلقة الواحدة بين فقرتين طويلتين، هي عبارة عن نصيحة أو معلومة أو تصحيح لمعلومة عند المشاهد، وفقرة "أسامة في الشارع"، غير ثابتة يقوم فيها الشيف بالذهاب إلى أماكن لشراء مكون معين، يذهب لسوبر ماركت للتسوق، يذهب إلى شخص يتعلم منه وصفة أو يقوم بالتحقيق في حدث معين إيجابي أو سلبي متعلق بالطعام.


يحتوي البرنامج أيضا على فقرة "أسامة Styles" فقرة غير ثابتة يقوم فيها بتقديم خبرته في فن تقديم الطعام وتنسيق الأطباق على السفرة وتزيين الحلويات وفقرة "أنت تطبخ والشيف يدوق" فقرة غير ثابتة يقوم فيها أحد المعجبين بطهي صنف ويقدمه للشيف ليتذوقه ويبدي رأيه في الطعم والتسوية وطريقة التقديم ويعطيه نصائح لتحسينه، وأخيرا فقرة "من مطبخ العالم"، يقوم الشيف أسامة بدعوة شيف أجنبي ليقدم أصناف من بلده و يتحدث عن العادات الغذائية والثقافية للبلد.