التوقيت الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
التوقيت 06:29 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ياسمين الخيام تصلي خلف الرجال بمسجد الحصري

قامت الفنانة المصرية ياسمين الخيام، بأداء صلاة العصر خلف صفوف الرجال، داخل مسجد الحصري، وبجوار جثمان الفنان الراحل محمد وفيق، الذي وافته المنية، فجر اليوم السبت، عن عمر يناهز 73 عاما، بعد تدهور حالته الصحية، أثناء التجهيز  لإجراء عملية قلب مفتوح.

ياسمين الخيام، هي ابنة قارىء القرآن الشيخ محمود خليل الحصري، وهي مطربة مصرية اكتشفها الفنان الراحل محمد عبدالوهاب، واحترفت الغناء إذ لحن لها الكثير من الأغنيات، محمد عبدالوهاب ورياض السنباطي، فيما لمع نجمها بعد وفاة الفنانة الراحلة أم كلثوم. وحضر لها الكثير من الشخصيات العامة مثل ارئيس الأسبق محمد أنور السادات، والذي قامت زوجته جيهان السادات بدعمها، بينما اعتزلت وارتدت الحجاب منذ عام 1990، وكرست وقتها وجهدها للأعمال الخيرية.

من أغانيها "المصريين أهمه"، "محمد رسول الله"، واشتهرت بالأغاني الوطنية والدينية، كما غنت الأغنية الرائعة "رايحين على أرض الفيروز نورت يا سينا".

وكانت قد اختارت الاسم المركب ياسمين الخيام، كي لا تقحم اسم والدها في مجالها، وجميع أغانيها وموشحاتها من النمط المحافظ الذي لا يخدش الحياء بحسب نقاد الفن، كما تقول بحيث تستطيع البنت أن تؤدي كلماتها أمام أبيها دون احراج كما روت في أحد مقابلاتها.