التوقيت الأحد، 15 سبتمبر 2019
التوقيت 10:26 م , بتوقيت القاهرة

لهذه الأسباب رفضت الرقابة مسلسل محمد فؤاد الجديد

تأجيل مسلسل "الضاهر" يرجع إلى أسباب أخرى، غير عدم الحصول على التصاريح الأمنية، كما قيل على لسان فريق عمل المسلسل، حيث علم "دوت مصر" من أحد مصادره داخل فريق العمل، أن المسلسل تم رفضه من قبل الرقابة، وأكد المصدر أن الرفض جاء بعد أن طلبت الرقابة تعديلات في سيناريو العمل، وهذه التعديلات تتعلق بالمهنة التي يؤديها بطل العمل محمد فؤاد.

قصة العمل سبب رفض الرقابة

محمد فؤاد يجسد شخصية ضابط في الجيش المصري، ويقع في حب فتاة يهودية، وقصة الحب هذه تنتصر في نهاية العمل، وذلك بعد اتفاقه معها على الزواج بالفعل.

ويجسد كريم الحسيني شخصية شقيق فؤاد، ويظهر في العمل في شخصية ثورجي ولكنه عديم المبادئ، حيث إنه يظهر في الإعلام يقول كلام ويفعل عكسه، إلى جانب أنه يدخل في العديد من العلاقات العاطفية من أجل استغلال البنات، الذين يقعون في حبه، والغدر بهم فيما بعد، وذلك بعد أن يعدهم بالزواج في أوائل قصة حبه معهم، الأمر الذي يجعل فؤاد يتدخل من أجل أن حمايته بصفة مستمرة.

الرقابة تطلب تغيير مهنة فؤاد

قال المصدر إن الرقابة طلبت من فريق العمل تغيير مهنة فؤاد، وأبدت سببها في ذلك، بأنها ترفض أن يكون هناك ضابط في الجيش المصري، ويقع في حب فتاة يهودية ويتزوجها في نهاية العمل، وهو الأمر الذي رفضه فريق العمل، حيث قال مؤلفه "قصة المسلسل في الأساس قائمة على المهنة".

ويشارك بطولة مسلسل "الضاهر"، إلى جانب محمد فؤاد، وكريم الحسيني، كلا من، لبنى عبدالعزيز، وتامر عبدالمنعم، وإنعام سالوسة، وحسن كامي، وسعيد طرابيك، ومن تأليف تامر عبدالمنعم، وإخراج عصام حلمي، وإنتاج تامر مرسي.