التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

صياد ينقذ قردا من الموت غرقا بالنهر فى البرازيل.. فيديو

الصياد ينقذ القرد
الصياد ينقذ القرد
 أنقذ مجموعة من الصيادين قردا منهكا يسبح في النهر خلال ركوبه على قارب صيد، في أحد الأنهار بولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية، حيث استطاعوا انتشاله من المياه حتى وصل إلى البر. 

وذكرت جريدةلديلى ميل البريطانية، أن الصيادين اكتشفوا القرد أثناء السباحة وأدركوا أنه متعب، حيث اقتربوا منه، حيث مدوا مجدافًا ليمسك القرد بيديه، بينما ركب القرد ورفع ذرعه فوق المجداف بينما يتم سحب أرجله عبر الماء.

الصياد ينقد القرد من الغرقالصياد ينقذ القرد من الغرق

وقال الرجل الذي صور الفيديو: "ذهبت أنا ومجموعة من الأصدقاء للتخييم والصيد وبعد رحلة قصيرة تركه الصيادون بالقرب من فرع يتسلقون عليه قبل أن يقوموا بتصويره وهم يختفي بين الأشجار.

القرد ممسكا بمجداف المركبالقرد ممسكا بمجداف المركب

وأضاف :"كنا على وشك المغادرة وفي رحلة أخيرة بالقارب على طول النهر ، رأينا القرد يسبح في النهر وتظهر عليه علامات التعب، ولقد سافرنا بالقارب إلى النقطة التي سبح فيها الحيوان ومددنا المجداف إلى الحيوان ، والذي سرعان ما تشبث حتى لا يغرق"

واستطرد التقرير، أن القرود العواءة من الأنواع المهددة بالانقراض بشدة ، موطنها الاستوائي في أمريكا الوسطى والجنوبية يشمل جنس القرد العواء 15 نوعًا وتم تسميتهم على اسم صرخاتهم التي يمكن سماعها على بعد أميالويمكن أن يعيشوا ما يصل إلى 15 إلى 20 عامًا