التوقيت الجمعة، 18 سبتمبر 2020
التوقيت 08:01 م , بتوقيت القاهرة

ثلاجة الخير.. سكان نيويورك يضعون ثلاجات ملونة لإطعام الفقراء والعاطلين

ثلاجة الخير
ثلاجة الخير
يعانى الآلاف من سكان نيويورك من البطالة، لكن فى نفس الوقت لا يستطيعون طلب المساعدة من الآخرين، لأنهم يعتبرون ذلك وصمة عار بالنسبة لهم، ولهذا فكر بعض السكان فى جميع أنحاء المدينة بالتعاون مع إحدى شركات الثلاجات، لتوفير ثلاجة مع تخزين بعض الأطعمة المجانية وطرحها فى الشوارع، حتى يجد الفقراء والعاطلين طعامهم دون أن يحتاجوا مساعدة من أحد، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

وشاركت ألفاريز، وهى فنانة ومؤسسة ومشاركة في مصنع " BxArts Factory "، فى رسم الثلاجات ، ومن ناحية أخرى شارك السكان في جميع أنحاء المدينة في شراء وملء الثلاجات في الشوارع لتوفير الطعام للمحتاجين.

وقضت ألفاريز بضع ساعات في رسم وتزيين الثلاجة فى حى فيلدستون فى برونكس، بينما توقف ستة أشخاص على الأقل لشراء بعض البقالة، وجاء بعض الأشخاص بسياراتهم ليمدوا الثلاجات ببعض الأطعمة الطازجة.

ثلاجةثلاجة

 

وذكر موقع "Insider " أن تلك الثلاجة نظمت من قبل Selma Raven وSara Allen ، اللتين اقترحتا الفكرة في نهاية شهر مايو، بعد رؤية مشروع مماثل لفكرتهما في حى هارلم بنيويورك.

وقد ظهرت هذه المبادرة قبل ذلك من قبل رافين منظم In Our Hearts NYC Thadeaus Umpster ، الذى اشترى ثلاجة لتخزين الطعام لتخصيص حصص طعام أسبوعية، لكن لم يستطع وضعها في شقته في بروكلين، وبدلاً من ذلك وضع الطعام فى الخارج داخل ثلاجة وانتشر المشروع من تلقاء نفسه منذ ذلك الحين من خلال وسائل التواصل الاجتماعى.

داخل الثلاجةداخل الثلاجة

وأخبر رافين موقع "Insider "عن ثلاجته المجتمعية، حيث قال: "إننا نرى الكثير من العمال الأساسيين، وعمال الرعاية المنزلية، لا يملكون الميزانية لشراء الطعام فى الوقت الحالى".

ويعمل رافين وألين على ملء الثلاجة وتعقيمها يومياً، وغالبًا ما يقابلهم بعض الأشخاص الذين يدعمون فكرتهم ويلتقطوا صورا لهم لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعى للإشادة بفكرتهم.