التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

القهاوى بعد كورونا شكل تانى.. الرجاله بترقص من الفرحة وصاحب القهوة هينقى زباينه

أرشيفية
أرشيفية
فتح القهاوى، فتح المساجد، فتح المطاعم، هى مجموعة هاشتاجات تصدرت التريند فى مصر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عبر من خلالها المصريون عن فرحتهم بالقرارات الجديدة التى أعلنها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، حيث شملت إلغاء حظر التجول، وعدة إجراءات من شأنها تخفيف الإغلاق المفروض فى البلاد بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

وعبر المشاركون على الهاشتاجات عن فرحتهم بالقرارات التى تعيد الحياة لطبيعتها بعد أشهر من الإغلاق، ولجأ المغردون لطريقتهم الكوميدية المعهودة بنشر الكوميكس والفيديوهات الطريفة، حيث نشرت تقى مجدى، صورة طريفة لشاب مرسوم عليه مجسم فيروس كورونا، كأنه تجسيد للفيروس التاجى، وقالت فى تعليقها على الصورة، "فتح القهاوى والكافيهات وعودة الحياة لطبيعتها"، فيما كتبت على الصورة نفسها - باعتبار أن الحديث يعود للفيروس التاجى - "خلاص همشى أنا بقى".

1

 

2

 

وعن شمول قرار فتحى المقاهى، استقبال نسبة 25% فقط من نسبة الإشغال بالمقهى، نشر دكتور أمير أيمن، صورة للفنان الكبير عادل إمام، وهو يشرب الشيشة فى مشهد من أحد أفلامه، وكتب فى تعليقه على الصورة: "صاحب القهوة وهو بيختار الـ25% اللى هيقعدوا فى القهوة"، كما نشر محمد أبو كارما، صورة معدلة بالفوتوشوب، لعدد كبير من الشباب يجلسون أعلى قطار، وكتب فى تعليقه: "رئيس الوزراء: إعادة فتح القهاوى بنسبة 25% من طاقتها.. الناس اللى رايحين القهوة"، وذلك تعبيرًا عن توقعه بأن الإقبال سيكون كثيفًا على المقاهى من قبل الرجال.

 

 

 

فيما نشر نبيل محمد، صورة للفنان محمد الشرنوبى، وكتب فى تعليقه عليها: "لما أتخيل نفسي قاعد عالقهوة وبشرب كباية الشاي بالنعناع"، إضافة إلى هذا نشر عدد من المشاركين على الهاشتاج، فيديوهات كوميدية مقتطعه من مشاهد أفلام ومباريات كرة قدم لشباب ورجال يرقصون ويجرون فى الشوارع وداخل أرض الملعب، مع إضافة ألحان وكلمات أغانى شعبية فى الخلفية.

 

 

يأتى هذا بعدما أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من القرارات الهامة خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد بمقر مجلس الوزراء على أن يتم تطبيقها اعتبارا من السبت المقبل، وتمثلت تلك القرارات فى إعادة فتح المطاعم والمقاهى اعتبارا من السبت المقبل.. بطاقة 25%.. مع منع الشيشة، وغلق المحال والمولات من التاسعة مساءً بدلاً من السادسة، وغلق المطاعم والمقاهى فى العاشرة مساءً.

 

كما شملت القرارات الحكومية، استمرار غلق الحدائق والمتنزهات والشواطئ، واستمرار عمل وسائل النقل الجماعى حتى منتصف الليل، وعودة الصلوات الخمس بالمساجد اعتبارًا من السبت.. مع تعليق الصلوات الرئيسية، وإعادة فتح المسارح والسينمات اعتبارًا من السبت المقبل.. بطاقة 25%، وإلغاء حظر التجوال مع فرض الإجراءات الاحترازية.

3

 

4

 

وترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، لمتابعة عدد من الملفات من بينها خطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر التى ناقشتها وزيرة الصحة مع وزيرى السياحة والطيران، وتفعيل العمل بإجراءات الحجر الصحى فى جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح وكارت متابعة للحالة الصحية للقادمين.

00

 

0

 

5

 

6