التوقيت الخميس، 13 أغسطس 2020
التوقيت 07:22 ص , بتوقيت القاهرة

10 أطعمة تحرق السعرات الحرارية.. احرصى على وجودها بمنزلك

الجبنة القريش اهم الاطعمة التى تحارب زيادة الوزن
الجبنة القريش اهم الاطعمة التى تحارب زيادة الوزن

يلجأ الكثير من النساء اللائى يعانين من زيادة الوزن، إلى بعض الأدوية والعقاقير لخفض وزنهم، فى حين أنه بقليل من الرياضة وتناول بعض الأطعمة التى تعمل على حرق السعرات الحرارية، يمكنهن توفير الكثير من المجهود والمال ويصلون فى نفس الوقت لنتائج أفضل.

ووفقا لموقع "herbeauty" البريطانى فإن هناك 10 أطعمة أساسية لايمكن أن يخلو منها بيت من يسعى لخفض وزنه

1. الجبن الطبيعى

الجبن  الطبيعى أى الجبن القريش بدون أى إضافات، وهو طعام جيد للأكل قبل النوم ولتلك الأوقات التى لا يمكنك فيها التحكم فى رغبتك فى تناول طعام ليلاً.

1
2. زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني تحتوى على العديد من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تخفض الكوليسترول، كما أنها تحتوى على فينيل ألانين، وهو حمض أميني يقلل من الشهية ويؤدي إلى حرق الدهون.

2
3. الثوم

 نبات الثوم يساعد فى حرق الدهون بسبب احتوائه على الأليسين، وهو نفس المركب الذي يجعل رائحة الثوم وطعمه لاذعًا، لكنه علاج فعال ضد الدهون.

3
4. زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الدهون، ولكن دهون صحية تقلل من الالتهابات التي تخزن الدهون، و إذا كنت تستثمر في زيت الزيتون البكر الممتاز، فأنت تستفيد من زيت الزيتون، مما يقلل من الالتهاب مثل إيبوبروفين.

4
5. دقيق الشوفان

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون دقيق الشوفان لديهم دهون أقل بنسبة 10٪ من أولئك الذين يأكلون نفس الدهون من الكربوهيدرات المصنعة، لما فيه من مستويات عالية من الألياف وخاصية الحرق البطيء التى تجعلك تشعر بالامتلاء لوقت أطول. 

5
 

 

6. الشاي الأبيض

 

الشاي الأبيض هو علاج ثلاثي  فهو يعزز تكسير الدهون أثناء منع تكوين الخلايا الدهنية، وهناك البعض يستبدلوه بمشروب القهوة .

6
 

 

7. البطاطا الحلوة

 

البطاطا الحلوة  بها كربوهيدرات بطيئة رائعة أخرى، تشمل البطاطا الحلوة أيضًا الكاروتينات، التي تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم وتقليل مقاومة الأنسولين، ما يساعد جسمك على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة بدلاً من الدهون. كما أن المحتوى العالي من الفيتامين يعني تمرينًا أفضل.

7

 

8. التوت

 

التوت به كميات كبيرة من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول تحرق الدهون وتمنع تكوينها، ويحتوي التوت الأزرق بشكل خاص على ريسفيراترول، مما يقلل من خطر السمنة،  كما أن جوهرها الطبيعي يجعلها طريقة رائعة للتحكم في الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

8
 

 

9- الكينوا

 

يمكن إضافته إلى السلطة، والكينوا هو بروتين كامل يحتوي على مستويات صاروخية من البيتين، والتي ترتبط بتثبيط إنتاج الدهون وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

عصير التفاح
 
 
10. خل التفاح

 

خل التفاح  مع تكوين حمض الأسيتيك في الغالب، يبطئ إطلاق السكر في مجرى الدم وينتج بروتينات داخل الجسم تعمل على حرق الدهون، كما أنه يؤخر تفريغ المعدة.