التوقيت السبت، 11 يوليه 2020
التوقيت 02:31 م , بتوقيت القاهرة

10 قواعد تحكم سفر العائلة المالكة.. الملابس الرياضية ممنوعة والأسود أساسى

سفر العائلة المالكة
سفر العائلة المالكة

على الرغم من أن استكشاف وجهات جديدة واكتشاف ثقافات جديدة حول العالم أمر مثير ومحبب لدى الكثيرين  ، إلا أن السفر لا يزال له سلبياته، بدءًا من الوقوف فى طابور إنهاء الأوراق وصولا إلى تأخيرات الطيران والتأخر فى الرحلات الجوية،  ولكن هل هذا  نفسه ما يحدث بالنسبة للعائلة المالكة؟ فى هذا القرير نرصد أبرز قواعد السفر لأفراد العائلة المالكة البريطانية.

شركات الطيران التجارية مقبولة

تخضع العائلة المالكة لقيود اقتصادية مثل أى شخص ويجب أن تلتزم بالميزانية،  ميزانية كبيرة، لكنها لا تزال ميزانية،  الأمير وليام و كيت ميدلتون تخطيا الطائرات المستأجرة، حيث اعتمدا على على مقاعد 1A على متن طائرة الخطوط الجوية البريطانية من روتردام إلى لندن فى عام 2016، وهو ما تكرر فى عدة سفريات، لكن أيضا من غير المحتمل أن تصطدم بالملكة إليزابيث فى رحلتك الجوية، فهى لا تعتمد على  رحلات مجدولة.

 

الخطوط الجوية البريطانية هى شركة الطيران الخاصة بهم

يفضل أفراد العائلة المالكة البريطانية دعم بلادهم من خلال استخدام للخطوط الجوية البريطانية عندما يقومون برحلات تجارية.

 
الملكة إليزابيث على طائرة ملكية
الملكة إليزابيث

 

الحماية الأمنية

لا يطير أفراد العائلة المالكة بشكل منفرد، وإنما يصاحبهم دائما فريقهم الأمنى ​​المتميز من الخبراء المدربين، لكنهم أيضا لا يسافرون مع حاشية كبيرة كما تتوقع.

كيت ميدلتون وحولها البودى جارد
كيت ميدلتون وحولها البودى جارد

 

الأمتعة الملكية

ترتيبات تعبئة أمتعة أفراد العائلة المالكة شأن كبير، لا يمكن الاستهانة به، حيث تصل أمتعتهم أحيانا إلى 25 حقيبة،  حيث تتزين حقائهم بالحرف W وتاج.

الأمتعة الملكية
الأمتعة الملكية

 

لا يجب أن يطير اثنان من الورثة

البروتوكول الملكى هو أن اثنين من الورثة لا يجب أن يطيرا فى نفس الرحلة معًا حتى يتم حماية النسب الملكي. وعلى الرغم من عدم وجود قاعدة رسمية، يجب على الورثة الحصول على إذن من الملكة إليزابيث، التى لها الكلمة الأخيرة فى الأمر. فى الواقع، تم منح الأمير وليام إذنًا من الملكة لثنى القواعد عندما كان ابنه يبلغ من العمر تسعة أشهر فقط ؛حيث  رافق الأمير جورج والديه فى جولة فى أستراليا ونيوزيلندا فى عام 2014.

وفى سبتمبر 2016، سافر كامبريدج أيضًا كعائلة مكونة من أربعة أفراد إلى كندا مع الأميرة شارلوت.

وفى يوليو 2017، قامت العائلة بجولة فى بولندا وألمانيا، واستقلت ثلاث رحلات معًا. لكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

فى رحلتهما إلى نيويورك فى ديسمبر 2014، التزم الأمير وليام وكيت بهذه القاعدة مرة أخرى وبقى الأمير جورج فى المنزل مع مربية وجدته.كارول ميدلتون .


 

تطبق جميع قواعد الهجرة
 

حتى الملوك بحاجة إلى جوازات سفر، كان على الأمير الصغير جورج أن يحصل على جواز سفر طفل لرحلته إلى أستراليا،  ويتعين على العائلة  الالتزام بقواعد الجمارك والهجرة ولكن عادة ما يتم تتبعه بسرعة من خلال هذه العملية.

الأطفال يحتاجون جواز سفر أيضًا
الأطفال يحتاجون جواز سفر أيضًا

 

 الملكة إليزابيث هى الملكية الوحيدة التى لا تحتاج إلى جواز سفر حيث يتم إصدار جوازات السفر باسم جلالة الملكة  ومع ذلك، فإنها تضطر إلى الخضوع لفحص الهوية فى كل مرة تسافر فيها إلى بريطانيا وخارجها، مع إعطاء اسمها الكامل، العمر والعنوان والجنسية والجنس ومكان الميلاد لمسئولى الهجرة.

 

لا ملابس رياضية

يفضل أغلبية المسافرين ارتداء الملابس الرياضية أو على الأقل الملابس المريحة كبنطلون جينز، إلا أن العائلة ملزمة بالملابس الرسمية  فالملكيين يجب أن يكونوا فى كامل أناقتهم عند الوصول .

 

يذهب المصورون الملكيون أيضًا على الطريق

أفراد العائلة المالكة يصطحبون مصور العائلة فى رحلاتهم الرسمية.

 

لا غنى عن الزى الأسود

السفر بزى أسود ليس خيارا للموضة. إنه فى الواقع للتأكد من أن أفراد العائلة المالكة يرتدون ملابس مناسبة إذا حدث موت فى العائلة أثناء غيابهم، جاء هذا البروتوكول عندما عادت الملكة إلى المملكة المتحدة بعد سماعها بوفاة والدها فى عام 1952 واضطرت إلى انتظار الموظفين لتقديم ملابس حداد قبل أن تغادر الطائرة.

 

يتم استخدام القطارات والسيارات

الطائرات ليست الوسيلة الوحيدة لسفر للعائلة المالكة، فهناك أيضا القطار الملكى البريطانى، المكرس لنقل العائلة المالكة فى جميع أنحاء البلاد، تسافر الملكة بانتظام عبر وسائل النقل العام، مثل رحلات عيد الميلاد إلى سندرجهام.

العائلة المالكة (5)
 

 

العائلة المالكة (1)
 

 

العائلة المالكة (2)
 

 

العائلة المالكة (3)
 

 

العائلة المالكة (4)