التوقيت الثلاثاء، 26 مايو 2020
التوقيت 06:13 م , بتوقيت القاهرة

الالتهاب الرئوى ينهى حياة أقصر رجل فى العالم.. فيديو

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

توفي أمس الجمعة أقصر رجل قادر على المشي في العالم عن عمر ناهز 27 عاما، حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، في مستشفى بنيبال.. خاجيندرا ثابا ماجار، الذي كان يبلغ طوله 67.08 سنتيمترًا، أصيب بالتهاب رئوي في مستشفى في بوخارا الواقعة على بعد 200 كيلومتر من كاتماندو. وكان خاجيندرا ثابا ماجار يعيش مع والديه قبل دخوله المستشفى وقال شقيقه ماهيش ثابا ماجار لوكالة فرانس برس "لقد دخل المستشفى بسبب الالتهاب الرئوي ثم غادره، ولكن هذه المرة تأثر قلبه أيضا بالالتهاب وتوفي اليوم".

وحصل ماغار لأول مرة، على لقب أقصر رجل في العالم عام 2010 بعد عيد ميلاده الثامن عشر . ومع ذلك فقد خسر اللقب في نهاية المطاف بعد اكتشاف النيبالية تشاندرا بهادور دانجي، التي كان يبلغ طولها 54.6 سنتيمترا، واسترجع ماغار اللقب بعد وفاة دانجي في العام 2015.

وبصفته حامل لقب أقصر رجل في العالم، سافر الشاب البالغ من العمر 27 عامًا إلى أكثر من 12 بلدًا وظهر في عدة قنوات تلفزيونية في أوروبا والولايات المتحدة.

 

وقال غريك غلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية: "نشعر بالحزن الشديد لسماع أنباء من نيبال تفيد بأن خاجندرا لم يعد معنا". وأضاف غلينداي "يمكن أن تكون الحياة صعبة جدا عندما تزن 6 كيلوجرامات فقط ولا تتناسب مع عالم تم تصميمه للشخص العادي. لكن خاجندرا بالتأكيد تفوق على حجمه الصغير ولم يمنعه ذلك من الاستمتاع بالحياة".

وبعد تتويجه بلقب أقصر رجل في العالم، أصبح ماجار وجهًا رسميًا لحملة السياحة في نيبال، حيث تم تقديمه عل أنه أقصر رجل في بلد يحتوي على أعلى قمة في العالم، جبل إيفرست.

خلال فترة عمله التقى ماجار عدة أشخاص وشخصيات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أقصر امرأة، جيوتي أمجي من الهند. وفي مقطع فيديو صورته موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ظهر ماغار وهو يلعب القيثارة رفقة أخيه وكذلك يركب دراجة.

ويظل جونري بالاوينج من الفلبين، الذي يبلغ طوله 59.93 سنتيمتر، يحتفظ بلقب أقصر رجل في العالم غير قادر على المشي وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فيما يذهب لقب أقصررجل قادر على المشي في العالم لإدوارد "نينو" هرنانديز من كولومبيا الذي يبلغ طوله 70.21 سنتيمترا.