التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 05:52 ص , بتوقيت القاهرة

الأثاث الذكي والألوان الزاهية تسيطر على ديكورات 2020

ديكورات 2020
ديكورات 2020
يحرص الإنسان عند ترتيب المنزل، على اختيار قطع أثاث مميزة من حيث الشكل واللون، والأحجام أيضاً، ولذلك يبدأ البعض فى البحث بمواقع الديكورعلى الإنترنت أو قراءة مجلات الديكور، لمعرفة أحدث التصاميم بقطع الأثاث المختلفة سواء بغرف النوم أو الصالون وغيرها، ولذلك نتعرف فى هذا التقريرعلى اتجاهات الديكور الحديثة لعام 2020، وفقاً لما ذكره موقع "the spruce".

 

اتجاهات ديكور المنزل بعام 2020
 غرف النوم:

يعتبر من أبرز اتجاهات الديكورالحديثة لعام 2020، استخدام قطع الأثاث الذكي في المطبخ وغرفة المعيشة، التى تعمل بأسلوب تكنولوجى،  بدءًا من أماكن النوم الليلية مع منافذ USB المدمجة والإضاءة التلقائية .

غرف نومغرف نوم

 

غرفة المعيشة

غرفة المعيشة في العام القادم تعتمد على قطع الديكور المطلى بالألوان الزاهية.

 

مطابخ بألوان جريئة

ستختفي المطابخ البيضاء تمامًا فى العام القادم، ويحل محلها خزائن وأجهزة المطبخ ذات الألوان الساطعة والجريئة، من اللون الأحمر الجرئ إلى اللون الوردي الناعم.

مطابخ بألوان جريئةمطابخ بألوان جريئة

 

الحمامات

يعتبرمن اتجاهات الديكور لحمام فى عام 2020، استخدام الأحجار الطبيعية مثل الحجر الجيري فى الحمام لأنه صديق للبيئة .

 
غرف الطعام

تعتبرغرفة الطعام المغلقة والمجزأة أو المنفصلة عن باقى الغرف بالمنزل من اتجاهات الديكور فى عام 2020، وذلك من المتوقع أن يظل أهل المنزل فى غرفة الطعام لفترة طويلة من الوقت.

 

غرف الأطفال

من أرضية الفراء إلى طباعة صور الفهد بغرف نوم الأطفال يتوقع أن تكون ديكوراتها فى 2020 أكثر جرأة من أي وقت مضى، مع استخدام الألوان المحايدة بباقى الغرف.

غرف الأطفالغرف الأطفال

 

اتجاهات الطلاء

من المتوقع عودة استخدام لون الطلاء البيج مرة أخرى، والذى يعتبرمن الألوان متعددة الاستخدامات وكذلك بعض قطع الديكورمع توقع أن تحل الألوان المحايدة محل الألوان الداكنة بطلاء المنزل.

 

الهندسة المعمارية:

تتجه الهندسة المعمارية فى عام 2020 إلى  إنشاء منازل صديقة للبيئة مستخدمة الألواح الشمسية والإضاءة منخفضة الطاقة مع توقع رؤية المزيد من المباني الصديقة للأرض.