التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:54 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..جورج قرداحى يسلم الفائز بجائرة "اسم من مصر" 100 ألف جنيه

جورج قرداحى
جورج قرداحى

فاز محمد ممدوح، من منطقة دار السلام بالقاهرة، بجائزة برنامج "اسم من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى جورج قرداحى، عبر قنوات "الحياة"، و"on e"، و"cbc"، والتى تقدر بـ100 ألف جنيه، بعد تمكنه من الإجابة عن سؤال حلقة الخميس.

وداعب قرداحى أسرة محمد متسائلاً عن طعام الإفطار اليوم، لترد عليه ربة المنزل أنهم لم يحضروا شيئا حتى الآن، ومن الممكن أن يطلبوا طعاماً جاهزاً من الخارج، كما تحدث مع الفائز بالجائزة، والذى أكد أنه لم يتوقع فوزه بها، خاصة أنه أرسل للكثير من البرامج.

وتحدث الإعلامى الكبير جورج قرداحى، عن أعمال بطل حلقة الخميس، والذى ظلت مصر عن بِكرة أبيها لعقدين من الزمن، تتابع أسبوعياً حلقات برنامجه التليفزيونى، وكان موعداً للقاء متجدد فى مجالات العلوم وربطها بالعقيدة الإسلامية الراسخة فى الوجدان، وكان المشاهدون ينتظرون بلهفة مقدمة الناى الحزينة والشهيرة للعازف محمود عفت، ثم جملته الافتتاحية الشهيرة :"بسم الله الرحمن الرحيم.. أهلا بيكم".

وأضاف "قرداحى"، أن ما كان يقدمه فى برنامجه نتاج تجربة استمرت ثلاثين عاما، وقال هو عنها، احتاج الأمر إلى ثلاثين سنة من الغرق فى الكتب، وآلاف الليالى من الخلوة والتأمل مع النفس، وتقريب الفكر على كل وجه، ليقطع الطرق الشائكة من الله والإنسان إلى لغز الحياة والموت، إلى ما كُتب اليوم على درب اليقين.

يذكر أن جورج قرداحى اختار ليطل على جمهوره فى رمضان عبر قناة الحياة من خلال برنامج اسم من مصر، البرنامج الذى يبدو برنامج مسابقات لكنه فى الحقيقة موسوعة لتخليد كل من رفعوا اسم مصر، كل من حفر اسم مصر فى سجلات التاريخ سواء بإنجاز ثقافى أو فنى أو غيره من المجالات.