التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

5 طرق للتعامل مع المدير السيء في العمل

نقدم لكم اليوم طرق التعامل مع المدير السيء، فللأسف يعاني الكثير من الناس في أشغالهم من سوء معاملة المدير، وقد يكون سيئًا لعدة أسباب، منها ضعف شخصيته واستبداده، أو أنه متعجرف في أوامره، أو متحيز لجنس أو ديانة معينة، وقد يكون رافضًا تمامًا لآراء غيره من العاملين تحت يده، كلها أسباب تجعل المدير سيئًا ومن الصعب تحمله، لذا نقدم لكم اليوم طرق التعامل معه.


المدير السئ


طرق التعامل مع المدير السيء:


1. اعرف عيب مديرك ومشكلته وتأقلم معها:


حاول التعرف على السبب الحقيقي الذي يجعل مديرك سيئًا في طريقة تعامله معك، لتحديد الاستراتيجية والطريقة الناجحة للقدرة على التعامل معه بنجاح، عن طريق تخطيك لما يزعجه وعدم فعله.


2. ابعد عن الخلافات:


حاول أن تبتعد كل البعد عن خلافاتك مع مديرك وألا تستفسر منه عن طبيعة العمل المطلوب، وقم بتسجيل كافة المهام المطلوبة منك لتجنب نسيان أحدها، فلا تتسبب في حدوث أي خلاف معه وحاول ألا تكون طرفًا في خلافاته مع طرف آخر.


3. ادعم مديرك دائمًا وادعم نجاحاته:


مهما كنت تشعر بالضيق والغضب تجاه مديرك لكونه حاد الطباع وسيء، حاول العمل على دعمه دائمًا، وتحفيزه للمرور للأمام، وقوم بإشعار مديرك دائمًا باهتمامك به وبنجاحه، ولا تقف أمامه لإثبات بطولتك أمام الآخرين، لكي لا يزيد الأمر حده فيما بينكما.


4. طور نفسك:


اعمل دائما على تطوير ذاتك، ولا تترك الفرصة لأحد أن يقوم بإحباطك، والتقليل من شأنك ومن مجهوداتك في العمل واعمل على نفسك باستمرار، واعلم أنه دائمًا لكل مجتهد نصيب، وأن دائمًا عقلك الجيد وأفكارك المبدعة ستفتح باب التعامل الجيد مع مديرك السيء.


5. الرزق من عند الله:


اعلم جيدًا أن رزقك بيد الله عز وجل، وأنه لا يستطيع أحد التحكم فيه، ولذا لا تقوم بعمل شيء في العمل لا يتناسب مع مبادئ العمل، أو يقلل من مهاراتك ولا تصمت عن حقك بل تحدث واطلبه بصراحة ووضوح.


المدير السئ


اقرأ أيضًا :


5 صفات يجب توافرها في المدير الناجح


لعلاقات ناجحة في العمل.. 5 طرق للتعامل مع مديرك


5 أشياء يجب معرفتها قبل تقديم طلب من مديرك في العمل