التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأهلي يصل للنقطة 67 بهدف كوليبالي في طنطا

واصل فريق الأهلي، ابتعاده بصدارة الدوري المصري الممتاز، بعدما حقق فوزا صعبا على حساب طنطا بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بين الفريقين بملعب السلام في الجولة 25 من المسابقة المحلية.


سجل هدف الأهلي الوحيد، المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي في الدقيقة 36 ليمنح الفريق ثلاث نقاط غالية ترفع رصيده إلى 67 نقطة في القمة، ويوسع الفارق مع المقاصة أقرب الملاحقين إلى عشر نقاط كاملة.


جاءت بداية اللقاء قوية من جانب لاعبي الأهلي، وضغط الفريق الأحمر لتسجيل هدف مبكر في شباك طنطا وإنهاء اللقاء سريعا، وتراجع الفريق الضيف للخلف لامتصاص الضغط القوي من أصحاب الأرض وسط محاولات ضعيفة للغاية من أجل الضغط على دفاعات الأهلي. وظهر عبد الله السعيد بشكل قوي للغاية مع الفريق الأحمر وسدد أكثر من كرة مميزة ولكن دفاع طنطا وحارس مرماه تصدوا لهذه الكرات وحرموا الأهلي من تسجيل التقدم.


وفشل جونيور أجاي في تحويل كرة عرضية مميزة داخل المنطقة إلى هدف في شباك الفريق الأصفر حيث مرت كرته بجوار المرمى لتضيع فرصة التقدم الأولى، وحاول دينيس تيتيه مهاجم طنطا تشكيل خطورة على مرمى الأهلي بتحركاته المميزة ومحاولة الهروب من الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه سعد الدين سمير.


وواصل أجاي إضاعة الفرص السهلة بعدما سدد عبد الله السعيد تصويبة قوية تصدى لها الحارس لتصل إلى أجاي الذي تباطأ في إيداعها بالشباك لتخرج إلى خارج الملعب، وحصل محمد أسعد لاعب طنطا على بطاقة صفراء بعد عرقلته لميدو جابر في وسط الملعب.


وفي الدقيقة 36 ترجم الأهلي سيطرته الكبيرة لهدف أول عن طريق الإيفواري سليماني كوليبالي، حيث جاء الهدف بعدما تسلم المهاجم كرة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ اللاعب ويسدد مباشرة في شباك طنطا بيسراه معلنا عن التقدم بالهدف الأول.


وحاول فريق الأهلي إضافة المزيد من الأهداف في الدقائق التالية إلا أن دفاع طنطا نجح في السيطرة على الموقف والخروج بالنتيجة ليعمل على العودة في الشوط الثاني، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.


وفي الشوط الثاني، حاول الأهلي الضغط بكل قوة على مرمى طنطا لتسجيل الهدف الثاني مستغلا عرضيات مميزة من أحمد فتحي، ولكن دفاع الضيوف نجح في إبعاد الخطورة، وكاد طنطا يسجل هدف التعادل بضربة رأس عن طريق محمد العشري لكن كرته تمر بجوار القائم الأيمن للأهلي بقليل لتضيع فرصة تسجيل التعادل.


وأضاع جونيور أجاي فرصة تسجيل الهدف الثاني للأهلي بعدما تلقى تمريرة مميزة من حسام غالي على حدود المنطقة ويتعجل في تصويبها ولكن الحارس يتصدى لها بسهولة، ويليها عبد الله السعيد ويصوب كرة بشكل غريب للغاية أعلى مرمى فريق طنطا، وأضاع كوليبالي فرصة تسجيل هدفه الثاني بشكل غريب داخل منطقة الجزاء.


وأفسد حارس طنطا فرصة تسجيل هدف رائع لصالح كوليبالي، قبل أن يجري الأهلي تغييره الأول بنزول كريم نيدفيد بدلا من ميدو جابر، وأجرى البدري تغييرا ثانيا بنزول أحمد حمودي بدلا من أجاي لتنشيط الهجوم، ولكن تمر الدقائق التالية بلا أي جديد ليطلق الحكم محمد الحنفي صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون مقابل.