التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:32 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لهذه الأسباب فضل الزمالك الابتعاد عن إستاد القاهرة

بالرغم من إصرار رئيس الزمالك مرتضى منصور، على خوض إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر له 23 أكتوبر الجاري، أمام صن داونز الجنوب إفريقي، على إستاد القاهرة، إلا أنه تراجع عن تلك الرغبة وبدأ في الحصول على الموافقات الأمنية لخوض النهائي المرتقب بملعب برج العرب في الإسكندرية.


تراجع رئيس الزمالك عن موقفه جاء بعد رغبة الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة مؤمن سليمان، الذي طلب خوض نهائي إفريقيا في برج العرب وليس على إستاد القاهرة.


ويستعرض "دوت مصر" الأسباب التي جعلت الجهاز الفني للفريق الأبيض يفضل الابتعاد عن لعب نهائي إفريقيا في إستاد القاهرة.


السقوط في آخر نهائي بالقاهرة 


آخر نهائي خاضه الزمالك في إستاد القاهرة، كان نهائي كأس مصر عام 2011 أمام إنبي، وكان يتولى وقتها القيادة الفنية للفريق الأبيض حسن شحاتة، وامتلأ الملعب عن آخره وهو ما شكل ضغطا كبيرا على لاعبي المارد الأبيض، وفاز الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف، وخسر أبناء ميت عقبة الكأس في سيناريو درامي.



رهبة الجماهير 


نظرا لإقامة مباريات الدوري والكأس دون حضور الجمهور منذ أحداث مذبحة إستاد بورسعيد عام 2012، سقط لاعبو الزمالك في المباريات التي تعرضوا فيها لضغط جماهيري كبير، بالخسارة بخماسية أمام النجم الساحلي التونسي في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية الموسم الماضي.



والسقوط بخماسية جديدة أمام الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.



ويخشى الجهاز الفني للفريق الأبيض من تشكيل 100 ألف متفرج في إستاد القاهرة، ضغطا نفسيا على لاعبي الزمالك يؤثر على أدائهم في النهائي المرتقب، حتى لو كانوا جمهور الزمالك وليس الخصم.


التألق في برج العرب


تألق لاعبو الزمالك في ملعب برج العرب مؤخرا، وحصد المارد الأبيض لقب كأس مصر بالتفوق على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.



وفاز المارد الأبيض على الوداد بأربعة أهداف دون رد، ببرج العرب، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.



وهو ما يجعل التفاؤل يسود بين أفراد الجهاز الفني للفريق الأبيض، من لعب المباريات الهامة على ملعب برج العرب في تلك المرحلة.