التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 02:25 م , بتوقيت القاهرة

اتحاد التنس يشكل لجنة طبية استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي

تنس
تنس
قرر اتحاد التنس، برئاسة إسماعيل الشافعى، تشكيل لجنة طبية للاتحاد لمتابعة الإجراءات الاحترازية المطلوبة استعداداً لانطلاق البطولات المحلية فى شهر أغسطس المقبل، وجاء تشكيل اللجنة كالتالى: دكتورة رشيقة أبوشوشة عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الطبية، والدكتور حاتم حلمى أستاذ جراحة التجميل كلية طب القصر العينى، والدكتور محمود الداوودى من مكتب وزير الصحة والسكان.

وتعتبر اختصاصات اللجنة الطبية كالتالى:

١- المسئولية عن قرار عودة النشاط فى ضوء الاشتراطات والإجراءات.

٢- متابعة الإجراءات الطبية وعوامل السلامة والأمان بملاعب التدريب والمباريات وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولى لكل لعبة ووفقا لدليل وزارة الشباب والرياضة (اللجنة الطبية العليا) للإجراءات والإرشادات الصحية والوقائية لعودة النشاط الرياضى بالاتحادات الرياضية.

٣- إمداد أفراد المنظومة الرياضية فى الاتحاد بكافة الإجراءات الوقائية وإمدادهم بشكل دورى بكل ما يستجد من معلومات وإرشادات وإجراءات الصحة والسلامة.

٤- إجراء فحوصات الرياضيين فى تدريبات الفرق القومية ومنافسات الاتحاد.

٥- عمل خطة طبية وتنفيذية متماشية مع الإجراءات.

واستقر اتحاد التنس على استئناف البطولات المحلية المجمعة، 13 أغسطس المقبل، بعد قرار الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بعودة النشاط الرياضى فى الأول من يوليو الجاري.

 وحرص اتحاد التنس على إجراء تحاليل فيروس كورونا لجميع موظفى الاتحاد، بمقر الاتحاد فى إطار البروتوكول التى وضعته وزارة الشباب والرياضة مع عودة النشاط الرياضى فى الأول من يوليو الجاري.

من جانبه أكد المهندس وليد سامى، نائب رئيس اتحاد التنس، أن الاتحاد حريص على صحة جميع العاملين داخله، مشيرًا إلى أن المجلس وافق على عمل التحاليل للموظفين من موارد الاتحاد الخاصة، وذلك بعد موافقة الجهة الإدارية.

وكان اتحاد التنس قرر تخفيض رسوم تنظيم البطولات المحلية التى يحصلها الاتحاد من الأندية والهيئات مقابل رعايتهـا بنسبة 50%، وذلك مساهمة من الاتحاد فى الأعباء المالية الجديدة التى زادت على هذه الأندية والهيئات نظرا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.