التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 09:12 ص , بتوقيت القاهرة

ميسى يتضامن مع الأمريكى جورج فلويد ضد العنصرية بصورة سوداء

ميسي
ميسي
أعرب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، قائد برشلونة الإسبانى، عن تضامنه مع المواطن الأمريكى ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، الذى لقى مصرعه منذ أيام بعد تعرضه للاعتداء من قبل الشرطة الأمريكية، حيث نشر أسطورة كرة القدم صورة سوداء بالكامل على حسابه الرسمى بموقع "إنستجرام" ليدعم هاشتاج #BlackOutTuesday الذى يهدف إلى محاربة العنصرية وعدم المساواة العرقية.

وشهدت مدينة سانت لويس بولاية ميسورى الأمريكية، اليوم الثلاثاء، قيام عدد من المتظاهرين بالمدينة بمهاجمة قوات الشرطة بالألعاب النارية، وذلك خلال المظاهرات الاحتجاجية التى تشهدها الولاية اعتراضا على مقتل جورج فلويد.

EZg6SJ_VcAYe2LH
 
وكان العديد من نجوم الرياضة العالمية أعربوا عن تضامنهم مع المواطن الأمريكى ذى الأصول الأفريقية جورج فلويد، حيث وجه بعض نجوم كرة القدم والسلة أيضًا رسالة لمحاربة العنصرية بعد الأحداث التى تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا حيث تسود حالة من الفوضى والذعر وعمليات الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين المحتجين على مقتل فلويد، على يد أحد رجال الشرطة فى مدينة مينيابوليس منذ أيام.

وتضامن الفرنسى عثمان ديمبيلى جناح فريق برشلونة الإسبانى عبر حسابه الشخصى بموقع "إنستجرام"، مع الأمريكى صاحب البشرة السوداء جورج فلويد، الذى توفى فى مينيابوليس بعدما جثا رجل شرطة أبيض بركبته على عنقه، ونشر جناح فريق برشلونة عبر حسابه بـ"إنستجرام"، صورة تحمل اللون الأسود ومكتوب عليها "حياة السود مهمة"، فى تضامن كامل مع الأمريكي جورج فلويد.

كما طلب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" من الاتحادات الوطنية استخدام "الحس السليم" مع اللاعبين الذين يعرضون رسائل احتجاج على وفاة جورج فلويد صاحب البشرة السمراء غير المسلح الذى قُتلته الشرطة فى الولايات المتحدة.