التوقيت الثلاثاء، 25 فبراير 2020
التوقيت 05:03 ص , بتوقيت القاهرة

تقارير: تشافى فى برشلونة خلال ساعات وسيوقع عقد تدريب الفريق حتى 2022

كشفت تقارير صحفية رغبة تشافى ومدرب السد القطرى الحالى، فى تولى مسئولية تدريب "البلوجرانا" عقب نهاية الموسم الجارى، وليس فى منتصف الموسم، خلفاً لإرنستو فالفيردى، وارتبط اسم تشافى هيرنانديز بتدريب فريق برشلونة خلفاً لإرنستو فالفيردى بعد النتائج السلبية التى حققها "البرسا" خاصةً فى الفترة الماضية، وهزيمته فى المباراة الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد بنصف نهائى كأس السوبر الإسبانى بالسعودية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن المفاوضات بين إدارة برشلونة وتشافى تأخذ طابع الجدية بين الطرفين، حيث سافر إيريك أبيدال السكرتير الفنى للبارسا إلى الدوحة للحديث مع نجم الفريق الكتالونى السابق حول إمكانية تدريب الفريق الكتالوني خلفاً لفالفيردي.

وأوضحت الصحيفة أن المدرب الإسبانى تشافى سيعطى قراره النهائى بشأن قبول مهمة تدريب برشلونة مساء اليوم الأحد، مؤكدة أن تشافي هيرنانديز مدرب السد القطرى مندهش من حصوله على فرصة تدريب برشلونة فى هذا الوقت المبكر من مسيرته التدريبية، حيث يعتبر تدريب فريقه السابق بمثابة الحلم بالنسبة له.

وأضافت أن تشافي يتجه إلى الموافقة على تدريب برشلونة، ولكنه يفضل تولى المسئولية عقب انتهاء الموسم، وليس خلال الوقت الحالى.

واختتمت الصحيفة بأنه فى حال صدور قرار من تشافي بتولى مسئولية برشلونة الصيف المقبل سيستمر إرنستو فالفيردى حتى انتهاء عقده 2021، وسيحاول نجوم برشلونة الظهور بمستوى طيب فى الوقت المتبقى من الموسم حتى يرحل فالفيردى من الباب الكبير عن البلوجرانا. 

وفى الوقت نفسه، أكدت صحيفة سبورت الكتالونية أن الاتفاق تم بين برشلونة ومدرب السد القطرى بعقد يمتد حتى 2022 ويتبقى أن يدرس النجم الموقف من كل جوانبه مع أسرته ومسئولى السد القطرى، وفى حال الإجابة بنعم سيصل إلى كتالونيا غداً لتسلم المهمة خلفًا لفالفيردى وتقديمه لوسائل الإعلام.