التوقيت الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
التوقيت 08:45 م , بتوقيت القاهرة

موعد مباراة ساحل العاج ضد الجزائر فى ربع نهائي أمم أفريقيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة ساحل العاج ضد الجزائر اليوم ضمن منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا فى مصر.

موعد مباراة ساحل العاج ضد الجزائر اليوم فى ربع نهائي أمم أفريقيا

تنطلق مباراة منتخب ساحل العاج ضد الجزائر اليوم فى الساعة السادسة مساء اليوم على ملعب السويس، وتأهل منتخب كوت ديفوار للدور ربع النهائي على حساب منتخب مالي فى دور الـ16 ببطولة الأمم الأفريقية، بينما صعد منتخب الجزائر على حساب منتخب غينيا بثلاثة أهداف دون رد.

 

 

ومن المتوقع أن تحمل مباراة منتخب الجزائر ضد كوت ديفوار الكثير من المتعة والأثار فى ظل سعي المنتخبين لتحقيق لقب أمم أفريقيا.

ويمتلك منتخب كوت ديفوار خط هجوم ناري مكون من ويلفريد زاها وماكسويل كورنيي وكوديجا، وسجل لاعبيه، 5 أهداف خلال مباريات الدور الأول من عمر البطولة، بواقع هدف في شباك جنوب أفريقيا، ورباعية أمام ناميبيا بجانب هدف في دور الـ 16 في شباك مالي.

على الناحية الأخري، يسعى منتخب الجزائر لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الانتصار الخامس على التوالي من أجل حجز مقعده في الدور نصف النهائي ومواصلة المشوار نحو التتويج ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في تاريخه.

ويتمتع منتخب الجزائر بأقوى هجوم فى البطولة حاليا وبالتحديد عقب إنتهاء منافسات دور الـ 16، بعدما سجل لاعبوه 9 أهداف حتى الآن، كما يتمتع بدفاع حديدى هو الأقوى أيضا فى المسابقة، حيث يعد المنتخب الوحيد الذى حافظ على نظافة شباكه حاليا.
 

 

ساحل العاج ضد الجزائر فى ربع نهائي أمم أفريقيا
 

وسبق للمنتخب الجزائري وأن واجه نظيره الإيفواري في 20 مباراة حيث كانت الغلبة لمنتخب كوت ديفوار في 7 مباريات، مقابل 6 ‘نتصارات للجزائر و7 تعادلات.

وإلتقى المنتخب الجزائري مع المنتخب الإيفواري في بطولة كأس امم إفريقيا في 9 مباريات، حيث كانت الغلبة للأفيال بـ4 إنتصارات مقابل 3 إنتصارات للخضر وتعادلين.

ومن المنتظر أن يدخل جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، رايس مبولحي في حراسة المرمى، رامي بن سبعيني - جمال بن العمري - عيسى ماندي - يوسف عطال - عدلان قديورة - إسماعيل بن ناصر - يوسف بلايلي - سفيان فيجولي - رياض محرز - بغداد بونجاح.

في حين ينتظر أن يدخل إبراهيما كمارا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، سلفين جبوهو في حراسة المرمى، مامادو باجايوكو - إسماعيل تراوري - ويلفريد كانون - وونلو كوليبالي - جون فيليب جبامين - سيري دي - نيكولا بيبي - فرانك كيسييه - ويلفريد زاها - جوناثان كودجيا.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قرر تعيين الإثيوبي باملاك تيسيما لإدارة مباراة الجزائر وكوت ديفوار، ويعاونه كلاً من الحكم السوداني إبراهيم محمد كمساعد أول إضافة إلى أولفيي سافاري الكونغولي كمساعد ثاني.