التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

الأهلي ضد صن داونز ..رد الاعتبار شعار الأحمر أمام بطل جنوب أفريقيا

الأهلي ضد صن داونز
الأهلي ضد صن داونز

لا بديل عن رد الاعتبار، هكذا يدخل النادي الأهلي في تمام السادسة مساء اليوم السبت تحدياً جديداً عندما يلتقي بنظيره صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة التي تجمع الفريقين بمباراة الإياب للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا، بعدما تلقى الفريق الأحمر هزيمة قاسية في مباراة الذهاب أمام بطل جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة .

فرصة التأهل إلى نصف النهائي باتت صعبة للغاية أمام الفريق الحمر الذي اعتاد عشاقه على إلغاء كلمة "مستحيل" من قاموس كرة القدم في حضرة النادي الأهلي، إلا أن أبناء التتش باتوا مطالبين بتسجيل خمسة أهداف نظيفة على الأقل للإبقاء على حظوظه في البطولة، أو ستة أهداف نظيفة لضمان التأهل دون الرجوع لركلات الترجيح .

الأهلي ضد صن داونز .. الأحمر يطمح في ضم بطل جنوب أفريقيا لعضوية نادي الستة

يحتاج النادي الأهلي لتسجيل نصف دستة أهداف على صن داونز لضمان التأهل إلى الدور نصف النهائي، حيث تضم قائمة المارد الأحمر لأندية الستة أكثر من ضحية وأبرزها الاسماعيلي في موسم 1946 بسداسية نظيفة، 1956، السكة الحديد بسداسية في موسم 1957، وكذلك الأوليمبي وطنطا والاسماعيلي مرة أخرى في موسم 1996، وأخيراً الاتحاد السكندري في موسم 2006.

الأهلي ضد صن داونز .. الجماهير سلاح ذو حدين في موقعة برج العرب

في حضور 30 ألف مشجع من عشاق القلعة الحمراء سيكون لاعبو النادي الأهلي في حيرة من الأمر بين التحفيز والدعم والضغط الجماهيري لاستعجال الأهداف، وهو ما قد يشكل سلاح ذو حدين على اللاعبين خلال المباراة، حيث سيسعى لاعبو المارد الحمر للتسجيل مع الدقائق الأولى حذرين من استقبال الأهداف لأن دخول هدف واحد في الشباك الحمراء سيقتل المباراة قبل نهايتها .

الأهلي ضد صن داونز .. لاسارتي يحلم بالتأهل الأفريقي

على غرار "قيراط حظ ولا فدان شطارة" يطمح مارتن لاسارتي المدير الفني للقلعة الحمراء، في أن يرافقه الحظ خلال مباراة اليوم  كما وقف إلى جانبه في بطولة الدوري العام، بعد ان بفاز الأحمر بمباراة المقاصة قبل أن يخسر الزمالك المتصدر منذ بداية الموسم أمام المصري بهدفين لهدف، ليعتلي الأهلي رسمياً قمة جدول الدوري العام وتتجدد طموحات الاحتفاظ باللقب المحلي للعام الرابع على التوالي، بعد أن وصل إلى المركز الأخير خلال الموسم الجاري وكان بعيداً عن المنافسة تماماً .

ويصلي مدرب الأهلي لتحقيق معجزة كروية على ارض برج العرب خلال مباراة الليلة أمام صن داونز للخروج من عنق الزجاجة والتأهل لنصف النهائي و تجديد الطموح ببطولة تاسعة غابت عن دولاب البطولات الأحمر منذ 2013 حيث كان التتويج الأخير للأهلي بدوري أبطال أفريقيا أمام أورلاندو .