التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

ليونيل ميسي يعادل رقم كريستيانو رونالدو فى تسجيل "الهاترك"

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالأمس مع فريقة برشلونة أمام ريال بيتيس، والتى أنتهت بفوز البارسا برباعية  سجل منها نجمه وقائده ليونيل ميسي ثلاثية، ولكن الأيقونة الأرجنتينية لم يكتف بالخروج وفي يده كرة "الهاتريك"، بل حمل في يده الأخرى عدة أرقام قياسية مميزة.

ليونيل ميسي

 

وأشارت تقارير إحصائية عالمية إلى أن  ليونيل ميسي تربع أمس على عرش قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقًا لعدد مرات الفوز في تاريخ برشلونة في كل البطولات، بعدما وصل لفوزه رقم 477، ومتخطيًا زميله السابق تشافي، صاحب الـ 476 فوزًا، وحقق ميسي أرقام إنتصاراته تلك خلال مشاركته في 674 مباراة.

كما أنه بات أكثر لاعب تسجيلًا لـ "الهاتريك" في تاريخ الدوري الإسباني، برصيد 34 مرة، معادلًا رقم كريستيانو رونالدو، ومرشح فوق العادة لإحتكار الرقم منفردًا.

وتربع على قمة هدافي الليجا، برصيد 29 هدفا، خلال مشاركته في 26 مباراة، وصنع كذلك 12 هدفا، وسجل في كل البطولات 39 هدفا، خلال 37 مباراة، وصنع 18 هدفا، حيث تبلغ نسبة إسهامه بهدف سواء تسجيلا أو صناعة، هي كل 53 دقيقة يسجل أو يصنع هدفا.

وتخطى حاجز الـ 600 هدفا مع الفريق الكتالوني، عبر مشاركاته في مختلف البطولات، ومختلف الدرجات السنية، حيث وصل إلى هدفه رقم 602، بواقع 591 مع الفريق الأول، 6 أهداف مع الفريق الرديف، 5 أهداف مع فريق الشباب.

كما أنه أصبح اللاعب الوحيد في كل الدوريات الأوروبية الكبرى، الذي نجح خلال هذا الموسم في تسجيل 5 أهداف، وذلك عبر تسديده للركلات الحرة.