التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 01:35 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح ضمن الـ10 المرشحين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"

محمد صلاح
محمد صلاح

نشر موقع الناطق باللغة الفرنسية ،  " afrik-foot" خبرا عن تواجد محمد صلاح ، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، ضمن قائمة العشرة الأوائل فى سباق الحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من مجلة "فرانس فوتبول"، والتى سيتم الكشف عن هوية الفائز بها اليوم الإثنين.

فيما ذكر الموقع ، أن محمد صلاح من المنتظر أن يتواجد فى أحد المراكز من السادس وإلى الثامن، بقائمة المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، موضحاً أن تواجد النجم المصرى ضمن قائمة العشرة الأوائل سيكون أمراً رائعاً، لاسيما أنها المرة الأولى التى يتم فيها ترشيحه للحصول على تلك الجائزة.

وأوضح الموقع أن محمد صلاح كان بإمكانه التواجد فى مركز أفضل إلا أن خروج منتخب مصر من الدور الأول فى بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا الصيف الماضى، وابتعاده عن مستواه المعهود فى بداية الموسم الحالى مع ليفربول ساهم فى تراجع أسهمه قليلاً.

 

وأضاف أن الثلاثى الفرنسى "أنطوان جريزمان وكيليان مبابى وفاران"، والكرواتى لوكا مودريتش، والبرتغالى كريستيانو رونالدو، الأرجنتينى ليونيل ميسى والبلجيكى هازارد ينتظر احتلالهم المراكز الأولى فى قائمة المرشحين للحصول على جائزة "الكرة الذهبية" ثم يأتى محمد صلاح.

وأكدت الصحيفة ، أن محمد صلاح أول لاعب مصرى وثالث عربى ينضم لقائمة المرشحين للحصول على الجائزة المرموقة والتى تضم 30 لاعباً، بعد العراقى يونس محمود الذى نال المركز التاسع والعشرين عام 2007، والجزائرى رياض محرز الذى حصل على المركز السابع قبل عامين.

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.