التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:46 م , بتوقيت القاهرة

"بعد صفعة الأهلي للنجم".. تونس بين فرحة المونديال وسقوط الأندية في الأدغال

ودع النجم الساحلي التونسي بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور نصف النهائي مساء أمس، الأحد، بعد خسارة مذلة على يد الأهلي المصري بستة أهداف لهدفين، ليعوض الأخير سقوطه في الذهاب بنتيجة 2/1 في سوسة.


الهزيمة القاسية التي تعرض لها النجم لم تكن الكابوس الوحيد الذي عاشته تونس ليلة أمس، التي شهدت أيضا خروج الإفريقي من نصف نهائي الكونفدرالية على يد سوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي.


 


رادس جحيم آل الدار


 


وشهد ملعب رادس سقوط الإفريقي وسط جمهوره بثلاثة أهداف لهدف، بعدما تعادلا في الذهاب بنتيجة 1/1، ليودع الفريق التونسي البطولة هو الآخر.


خروج الإفريقي لم يكن الأول للفرق التونسية من الكونفدرالية، حيث ودع الصفاقسي البطولة من الدور ربع النهائي على يد الفتح الرباطي بركلات الترجيح، كما هو الحال مع الترجي الذي غادر دوري الأبطال من الدور ذاته.


خروج الترجي جاء على يد الأهلي أيضا، الذي نجح في إسقاط شقيقه التونسي في عقر داره بملعب "رادس"، الذي شهد سقوط الإفريقي، حيث فاز الشياطين الحمر بنتيجة 2/1 في الإياب بعد التعادل ذهابا بهدفين لكل فريق.


 


المنتخب يحول رادس إلى جنة


 


نتائج الفرق التونسية جاءت مغايرة لما حققه المنتخب حتى الآن على صعيد تصفيات كأس العالم 2018، بعدما أصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل لمونديال روسيا.


ويعتلي نسور قرطاج صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الكونغو الديموقراطية، قبل جولة واحدة من النهاية.


المفارقة هنا أن ملعب "رادس" الذي سجل خيبات أمل الجمهور التونسي مع الأندية في البطولات الإفريقية هو "وش السعد" على المنتخب، الذي فاز عليه مرتين خلال التصفيات ليضيف من خلالها 6 نقاط مهمة في مشواره نحو حلم المونديال.