التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أسعار الحديد والأسمنت.. الخميس 22 يونيو

شهدت أسعار الحديد والأسمنت،استقرارا نسبيا، اليوم الخميس 22 يونيو، الموافق 27 رمضان؛ حيث استقرت أسعار الأسمنت بمعظم المصانع وكذلك استقرت أسعار الحديد، مقارنة بالأسبوع الماضي.


جاء ذلك في الوقت الذي أصدر فيه وزير التجارة والصناعة طارق قابيل الأسبوع الماضي، قرارًا بفرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح "أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان" المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا.


تسيطر على سعر الأسمنت خلال هذه الفترة، عدم الاستقرار والتذبذب، فتشهد سلسلة من الانخفاضات لفترة، ثم تليها فترة ترتفع فيها أسعار الأسمنت بشكل تدريجي، ويكون فارق سعر الارتفاع نحو خمس جنيهات للطن.


وأعدّ "دوت مصر" قائمة بأسعار الحديد والأسمنت في السوق المصري، وهي سعر المصنع غير شامل تكلفة النقل وهي كالتالي:


أسعار الأسمنت


الأسعار المعلنة اليوم، استقر سعر طن الأسمنت بشركة صناعات مواد البناء، مسجلا سعر 670 جنيها للطن.
وسجل متوسط سعر الطن بشركة أسمنت حلوان 683 جنيها، وسجل الطن بشركة السويس للأسمنت 683 جنيها، وهو نفس سعر أمس، وسجل الطن بشركة لافارج للأسمنت المخصوص 680 جنيها.


أسعار الحديد


بعد ارتفاع سعر الحديد خلال هذا الشهر ولمرتين متتاليتين في جميع الشركات، بسبب ارتفاع أسعار خام بلنت في الأسواق العالمية من 390 دولار إلى 419 دولار، حيث ارتفعت الأسعار بفارق سعر من 100 إلى 250 جنيه للطن، فقد أعلنت شركات الحديد على استقرار وثبات الأسعار حتى نهاية الشهر الجاري.
سجلت أسعار الحديد بشركة حديد عز نحو 10500جنيها للطن، مستقرًا، وسجل الطن بشركة حديد المصريين 10350جنيهًا مستقرًا، وسجل سعر الطن بشركة بشاى بقيمة 10350 جنيها، وسجل سعر الطن بحديد الجارحي 10150 جنيها، وسجل حديد الجيوشي نفس السعر مستقرًا، وسعره 10200 جنيه للطن.