التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "كوداك" تطلق أول هواتفها الذكية في 2015

كتبت- شيرين جمال:

في ظل المنافسة الكبيرة بين الشركات التكنولوجية، عادت الشركة الأمريكية كوداك، المتخصصة في صناعة الكاميرات وأفلام الكاميرات إلى السوق بقوة، بعد إفلاسها عام 2013، حيث اعتزمت على إطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد خلال العام المقبل، بحسب موقع "China Topix".

وصرحت شركة كوداك أن الهاتف الجديد لن يكون كأي هاتف ذكي عامل بنظام أندرويد، فمن المقرر تزويد شركة كوداك للهاتف بعدة مميزات خاصة بالتقاط الصور، كما أقرت الشركة أن الهاتف سيكون مثيرا للاهتمام وخاصة الطبقات الراقية المهتمة بالتقاط الصور.

وبجانب الهاتف الذكي، ستطور الشركة كاميرا جديدة يمكنها الاتصال بالإنترنت وجهاز لوحي وستكون الأجهزة متاحة خلال النصف الثاني من عام 2015، وسيتم تصميم المكونات الداخلية للأجهزة من قبل الشركة البريطانية، بوليت موبايل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بوليت موبايل، أوليفر شوت، إن شركة كوداك من الشركات العريقة والتي ستكون مصدر إلهام للعديد من الشركات، وسيصبح من الجيد للمستخدمين التقاط صور وتحريرها ومشاركتها من خلال هاتف ذكي.

ولم تعلن الشركة حتى الآن على أي من مميزات هذا الهاتف، ولكن يبدو أنه سيعتمد على الكاميرا بشكل أكثر، على عكس باقي شركات إنتاج هواتف سامسونج وأبل.