التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:01 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تزيد تطبيقاتها بـ"وين" و"رخصتي"

الإمارات- وام:

أعلنت بلدية الفجيرة، بدولة الإمارات، عن إطلاق تطبيقي "وين" و"رخصتي"، لتضافان إلى مجموعة تطبيقاتها الذكية في "سمارت الفجيرة"، التطبيق الرائد الحائز على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى المحلي في القمة الحكومية الأخيرة، كما كشفت البلدية عن خدمة "دريشة" الخاصة بتقديم الخدمات السريعة للمتعاملين ضمن سياراتهم خلال مدة لا تتجاوز خمس دقائق.

ويوفر تطبيق "وين" لأهل الفجيرة وزوارها إمكانية الوصول إلى أي عنوان في الفجيرة والحصول على كامل المعلومات المتعلقة به من حيث الموقع إضافة إلى عرض الفعاليات والعروض الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها إمارة الفجيرة ، فضلا عن تتبع القضايا المتعلقة بالإيجارات، وزود التطبيق بخدمة صور لإمكانية الاطلاع على كافة المواقع السياحية في الإمارة وتحديد عناوينها ..فضلا عن خدمة "الفجيرة الآن" التي تنقل بالصوت والصورة شوارع الإمارة الرئيسة والوضع الحيوي فيها عبر كاميرات تبث على نحو حي ومباشر.

فيما يستطيع المستخدمون من داخل الدولة وخارجها عبر استخدام تطبيق "رخصتي" المعني بالتراخيص الإقتصادية، والتعرف على مواقع التراخيص الإقتصادية، والاستعلام عن التراخيص والمعلومات اللازمة للحصول عليها وإنجاز المعاملات المتعلقة بها.

من جانبه، قال مدير عام بلدية الفجيرة، المهندس محمد سيف الأفخم، في المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، في مقر البلدية، أن إطلاق تطبيقي "وين" و"رخصتي" ضمن سلسلة خدمات "سمارت الفجيرة"، يأتي استجابة لمبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ضمن خطط البلدية الساعية لتسهيل الخدمات على متعامليها وتلبية جميع متطلباتهم بأقل جهد ووقت ممكنين، حيث يستطيع العملاء استخدامها والاعتماد عليه في أي مكان.

كما أشار الأفخم، إلى أن البلدية ستشارك بالتطبيقين الجديدين في القمة الحكومية المقبلة وعيونها على النجاح والمنافسة، ولكن الأساس يبقى في إنشاء التطبيقين تلبية لمتطلبات العملاء وزوار الفحيرة، ومواكبة أحدث التقنيات والتطبيقات الذكية في هذا الخصوص.

وأكد، مواصلة فريق "سمارت الفجيرة" بالتعاون مع أكفأ المتخصصين، العمل على المزيد من التطبيقات الذكية وصولا إلى توفير بيئة تعاملات الكترونية ذكية ومتميزة، تساهم في تخفيف أكبر قدر ممكن من عدد المتعاملين الذين يضطرون لزيارة البلدية وفروعها لإنهاء معاملاتهم، مشيرا إلى أنه لا إزدواجية في التعامل تجاه أي معاملة يشملها التطبيق الذكي، حيث سيعتمد كل تطبيق ذكي يثبت كفاءته كوسيلة وحيدة لإنجاز المعاملة عبره.

وفي هذا السياق قال الأفخم إن خدمة "الفجيرة الآن" ستبدأ بكاميرتين الأولى مثبتة داخل المدينة والثانية فوق ميريديان العقة ولكن هناك خطة ممنهجة لزيادة عدد الكاميرات، وصولا إلى تغطية كافة الإماراة ومواقعها السياحية ببث حي ومباشر.

وكان الصحفيون استمعوا خلال المؤتمر الصحفي إلى شرح واف لآلية استخدام التطبيقين من خلال تقارير مصورة أعدت لهذه الغاية ، إضافة إلى شرح وتطبيق عملي للخدمتين، قام به كل من نائب مدير بلدية الفجيرة، عبدالله الحنطوبي، مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة، وأصيلة المعلا .