التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:50 ص , بتوقيت القاهرة

مجموعة "اتصالات" تختار العبدولي رئيسا تنفيذيا لها

قرر مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاتصالات، تعيين المهندس صالح العبدولي، رئيسا تنفيذيا لـ"مجموعة اتصالات"، ليتولى قيادة عمليات المجموعة في الأسواق الدولية إلى جانب السوق المحلية الإماراتية.


كان مجلس إدارة المجموعة قد قبل استقالة الرئيس التنفيذي السابق،  أحمد جلفار، مطلع مارس الجاري، وتم الاستعانة بالمصري حاتم دويدار كرئيس تنفيذي بالإنابة، لحين اختيار رئيس تنفيذي جديد.


وقال بيان للشركة صباح اليوم، إنه بالإضافة إلى منصبه الجديد، يشغل المهندس صالح العبدولي منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة "اتصالات مصر"، ورئيس مجلس إدارة كل من شركة "اتصالات للخدمات القابضة" وشركة "الثريا للاتصالات" وعضو مجلس إدارة شركة "موبايلي".



ويمتلك العبدولي خبرة طويلة تمتد لنحو 25 عاما في قطاع الاتصالات، وتحفل مسيرته المهنية بالعديد من النجاحات، وأبرزها تأسيس شركة "اتصالات مصر" التي تمكنت تحت قيادته من قلب التوقعات وتغيير معالم سوق الاتصالات المصرية في وقت قياسي، فقد أصبحت من أنجح شركات الهاتف المتحرك، التي دخلت السوق كمشغل ثالث على مستوى أسواق الاتصالات عالميا.


وفي عام 2012، عاد إلى الإمارات مع احتدام المنافسة في السوق الإماراتية، حتى تمكنت الشركة خلال عامين من توليه منصب الرئيس التنفيذي فيها من تحقيق تطور متسارع على الصعيد المالي والتسويقي والتقني وفي مجال البنى التحتية، وساهمت هذه الجهود في استحواذ دولة الإمارات على المركز الأول عالميا في نسبة نفاذ شبكات الألياف الضوئية للعامين 2013 و2014.


ويعتبر العبدولي من أوائل المهندسين الإماراتيين المتخصصين الذين حصلوا على درجة الماجستير في تقنية الاتصالات عام 1992 من جامعة "كولورادو" الأمريكية بتقدير امتياز، وذلك بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة نفسها.