التوقيت الجمعة، 23 أكتوبر 2020
التوقيت 01:26 ص , بتوقيت القاهرة

"الرقابة علي الصادرات": لا مشكلات في تسجيل المصانع الأجنبية

الرقابة علي الصادرات: تعلن بدأ تسجيل المصانع الأجنبية
الرقابة علي الصادرات: تعلن بدأ تسجيل المصانع الأجنبية

أكد رئيس هيئة الرقابة علي الصادرات والواردات، المهندس علاء عبدالكريم، أن إجراءات تسجيل المصانع الأجنبية المؤهلة للتصدير لمصر تسير دون أية مشكلات، حيث حرصت الهيئة على الرد على أية استفسارات للشركات العاملة كوكلاء لهذه المصانع، لافتا إلى تلقي نحو 50 إلى 60 استفسارا كل يوم من ممثلي المجتمع الاستيرادي.


وقال عبدالكريم- خلال مشاركته في مؤتمر إطلاق برنامج تعزيز التجارة والأسواق المحلية - إن أغلب هذه الاستفسارات يتعلق بالمستندات المطلوبة، نافيا تلقي أي اعتراض أو شكوى من عملية التسجيل التي تستغرق أياما قليلة فقط، حيث ستجمع طلبات التسجيل لرفعها إلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل لإصدار قرار وزاري بها، متوقعا بدء إجراءات التسجل فعليا من منتصف الشهر الحالي.


وحول تخوف البعض من أن يؤدي تسجيل المصانع الأجنبية لدخول شحنات دون فحص، أوضح رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أن تسجيل المصانع المصدرة لمصر لا علاقة له بعمليات فحص الرسائل الواردة حيث سيتم التعامل معها كالمعتاد.


وأضاف أن قرار تسجيل المصانع الأجنبية يتعلق بحماية المستهلك المصري من السلع الرديئة، حيث يتعلق قرار الوزير بالتسجيل بالمنتجات المستوردة بغرض الإتجار والموجهة لقطاع تجارة التجزئة.


وحول الانتقادات الموجهة للقرار من بعض المستوردين، تابع "هذا يرجع لعدم معرفتهم بمزايا القرار والدور الذي سيساهم فيه في تعزيز منظومة الجودة ومحاربة السلع الرديئة، كما أن المعترضين على القرار يعترضون لمصالح شخصية حيث إنهم لا يتعاملون مع مصانع مؤهلة للتصدير وإنما مع مصانع بئر السلم، أما المستوردين الملتزمين فليست لديهم أية مشكلة مع القرار".
 


اقرأ أيضا:


قابيل: استراتيجية جديدة للنهوض بقطاع الصناعة المصري


الغرف التجارية توصي بزيادة الصادرات للضعف خلال 4 سنوات