التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. رئيس البرتغال يبحث الفرص المشتركة مع الغرف التجارية المصرية

يلتقي الرئيس رسيليوا دي سوسا، رئيس جمهورية البرتغال، مساء اليوم، بأعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية المصرية وممثلي منظمات الأعمال خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري البرتغالي الثاني بحضور وفد رجال الأعمال المصاحب للرئيس البرتغالي، ونظرائهم من الجانب المصري.
 
ويشهد اللقاء المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعية، ومانيوال كابرال وزير الاقتصاد البرتغالي؛ لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، بأن اللقاء يأتي استكمالا لفعاليات منتدى الأعمال المشترك بين البلدين، والذي عقد في أكتوبر الماضي علي هامش اجتماعات اللجنة المشتركة الأولى بين البلدين، والتي عقدت برئاسة وزيري خارجية البلدين، موضحًا أن التعاون المصري البرتغالي شهد نموا كبيرا خلال الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي للشبونة في نوفمبر 2016 أسهمت في دفع العلاقات في كافة المجالات خاصة الاقتصادية والتجاري.
 
وأوضح أنه سيتم خلال فعاليات المنتدي عرض الفرص الاستثمارية في مصر، يعقبه استعراض ما تطرحه البرتغال من مشاريع مشتركة والآليات التمويلية المتاحة والتي تتجاوز 22 مليار دولار مقدمة من مختلف هيئات المعونات والصناديق والبنوك الإنمائية الاوروبية.
 
ووصل الرئيس البرتغالي مساء أمس الأربعاء، إلى مطار القاهرة، في زيارة لمصر تستغرق 3 أيام، ويلتقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس؛ لبحث دعم تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.