التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:19 ص , بتوقيت القاهرة

"موت وخراب ديار".. البنك المركزي يجدد تحذيره من البيتكوين

جدد البنك المركزي المصري تحذيراته من التعامل مع كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة، وفي مقدمتها عملة البيتكوين، وذلك على خلفية تداول أخبار كثيفة تتعلق بالعملات الافتراضية المشفرة مؤخرا مثل عملة البيتكوين وغيرها.


وقال البنك المركزي، في بيان صحفي، إن التعامل في تلك العملات ينطوي على مخاطر مرتفعة، لما يغلب عليها من عدم الاستقرار والتذبذب الشديد في قيمة أسعارها نتيجة للمضاربات العالمية "غير المراقبة"، مما يجعل الاستثمار بها محفوفاً بالمخاطر وينذر باحتمالية الخسارة المفاجئة لكامل قيمتها.


وجدير بالذكر أن تلك العملات الافتراضية المشفرة لا يصدرها أي بنك مركزي، أو أي سلطة إصدار مركزية رسمية يمكن الرجوع إليها، فضلا عن كونها عملات ليس لها أصول مادية ملموسة، ولا تخضع لإشراف أي جهة رقابية على مستوى العالم، وبالتالي تفتقر إلى الضمان والدعم الحكومي الرسمي الذي تتمتع به العملات الرسمية الصادرة عن البنوك المركزية.


وفي ذات السياق، أكد البنك المركزي المصري على اقتصار التعامل داخل مصر على العملات الرسمية المعتمدة لدى البنك المركزي المصري فقط، وأهاب البنك المركزي المصري بالمتعاملين داخل السوق المصري بتوخي الحذر الشديد، وعدم الانخراط في التعامل بتلك العملات مرتفعة المخاطر.


اقرأ أيضا..


"دوج كوين".. العملة الكلب تخطت المليار دولار وتنافس "بيتكوين"