التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:10 ص , بتوقيت القاهرة

المصدرين وشباب الأعمال يناقشان مع نائب رئيس ساحل العاج التعاون المشترك

عقد المهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين " أكسبو لينك"، وحسام فريد وكيل المجلس التصديري للسلع الهندسية، وعضو مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين، والمهندس عمر صبور رئيس جمعية شباب الأعمال السابق، اجتماعات مع نائب رئيس جمهورية ساحل العاج، وذلك على هامش مؤتمر الاستثمار الأفريقي بمدينة شرم الشيخ.


وتطرق الاجتماع لعدد من الملفات؛ بهدف تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، كما تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لزيارة ساحل العاج مطلع يناير المقبل للتعرف بشكل أوضح على القطاعات التي يمكن تعزيز التعاون بها، وهي "الزراعة، والتصنيع الزراعي، والطاقة، والصحة، والاستزراع السمكي والحيواني، والتشيد والبناء، والبتروكمياويات، ومياة الشرب والصرف الصحي".


ومن جانبه قال حسام فريد، وكيل المجلس التصديري للسلع الهندسية، عضو مجلس إدارة المصدريين المصريين، إن زيارة يناير سيتبعها زيارة لنائب رئيس جمهورية ساحل العاج في فبراير المقبل، من خلال دعوة لجمعية المصدرين المصريين، للتعرف علي مقترحات الجانب المصري في الأليات الأفضل لتعزيز سبل التعاون.


واضاف فريد، أن البعثة التي ستنطلق مطلع يناير المقبل ضرورية بهدف تعظيم دور البعثات التجارية التي تقوم بها "أكسبو لينك"، والمقرر إقامتها منتصف شهر مارس المقبل، والتي سيحضرها مجموعة كبيرة من رجال الأعمال، مضيفًا أنه يجري تجهيز وفد مصري كبير من رجال الأعمال للمشاركة في مؤتمر "أفريقيا سيو فورن"، والمقرر انطلاقة في نفس الشهر في مدينة أبيدجان.


وأضاف المهندس أحمد فندي نائب رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن " شباب الأعمال" أن الجمعية ترغب في فتح الأسواق التصديرية الجديدة والتسهيل على الباحثين عن الفرص الاستثمارية بالقارة السمراء، حيث تمثل أفريقيا المستقبل، لما تمتلكة القارة من فرص عظيمة للنمو غير مسبوقة في أي قارة آخري.


اقرأ أيضا..


تعيين رئيس جديد لشعبة المصدرين بغرفة القاهرة