التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

"أوابك" تنظم احتفالية بمناسبة اليوبيل الذهبي.. بحضور طارق الملا

تنظم منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك"، برئاسة عباس على النقى الأمين العام للمنظمة، غدًا السبت، احتفالية بمناسبة اليوبيل الذهبي، مرور 50 عامًا على إنشائها، تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.


ويشارك فى الاحتفال بمرور 50 عامًا على إنشاء منظمة أوابك وزراء البترول والطاقة للدول الأعضاء فى المنظمة، حيث بدأ توافد عدد كبير من الوزراء إلى دولة الكويت وعلى رأسهم وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.


كما يعقد مجلس وزراء منظمة أوابك اجتماعهم الـ99 بعد غدًا الأحد  فى دولة الكويت، لمناقشة وإقرار مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018، كما سيستعرض المجلس نشاطات الأمانة العامة لعام 2017 ومن ضمنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التى عقدتها أو شاركت فيها بما في ذلك الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربى الـ11 الذى سيعقد فى العام القادم 2018، وكذلك ما قامت بإعداده من دراسات فنية واقتصادية، إضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.


ومن المقرر أن يقوم مجلس وزراء المنظمة بتكريم الفائزين بجائزة أوابك العلمية لعام 2016 والتي كان موضوعها (إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة وإنعكاساتها الاقتصادية والبيئية).


ويذكر أن الجيولوجي أشرف فرج، وكيل وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، ترأس اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة 149، فى دولة الكويت يومي 7 و8 ديسمبر ممثلًا عن مصر فى المكتب التنفيذى.


اقرأ أيضا..


وزير البترول يبحث مع ممثل "نوبل إنرجي" الأمريكية فرص الاستثمار بالقطاع