التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:27 م , بتوقيت القاهرة

صور| 17 أميرا سيحكمون العالم في المستقبل

ترجمة- أيمن محمود:

بينما ينتظر الأمير وليام وزوجته دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، مولودهما الثاني، بعد أن رزقا بمولودهما جورج في يوليو/ تموز من العام الماضي، علم الكثيرون بميلاد توأم للأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، لكن يظل هناك الكثير من أبناء الأمراء والملوك حول العالم لا يعلم الكثيرون شيئا عنهم، وعرض موقع businessinsider سبعة عشر ولي عهد ينتظرون أن يتولوا مقاليد الحكم في هذا العالم مستقبلا، وهم:

1-أميرة تايلاند "سيريفانافري":

تبلغ من العمر 27 عاما وهي ابنة ولي العهد الأمير ماها فاجيرالونجكورن، وحفيدة الملك الحالي لتايلاند بوميبول أدولياديج، وقد تخرجت في كلية الفنون الجميلة من جامعة شالالون كورن، وهي الآن مصممة أزياء تباع تصاميمها في جميع أنحاء آسيا.

دوق فارملاند، عمره 35 عاما وترتيبه الثالث بين ورثة العرش السويدي، وقبل التحاقه بكلية الزراعة بالجامعة السويدية، أتم خدمته العسكرية في كلية الدفاع الوطني السويدية.

عمرها 26 عامًا، وترتيبها السابع بين ورثة الحكم في موناكو، وإضافة إلى مظهرها الجذاب، تعتبر شارلوت فارسة ماهرة، وقد شاركت في العديد من منافسات الفروسية لقفز الحواجز حول العالم.

ولد عام 2013، ظهر لأول مرة للعامة في جولة ملكية رسمية في نيوزيلاندا، وأصبح في وقت قصير أيقونة للموضة مثل والدته، وترتيبه الثالث بين ورثة عرش المملكة المتحدة.

5-أميرة إسبانيا "إنفانتا ليونور":

ذات التسع سنوات وهي ابنة فيليب وليتيتسيا اللذين كانا أمراء منطقة أستورياس، وأصبحت هي ولية العهد في إسبانيا بعد أن توج والدها ملكا على إسبانيا في يونيو/ حزيران من العام الحالي.

6-أمير بروناي "حاجي عبد العظيم":

وأكبر أبناء السلطان حاجي حسن البلقيه، يبلغ من العمر 32 عاما، ترتيبه الثالث بين ورثة عرش السلطنة، وسافر في بعثة للدراسة في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية ببريطانيا.

عمرها 27 عاما وهي ابنة الملك مسواتي الثالث، الذي يحكم واحدة من آخر أنظمة الحكم الملكي المطلق في العالم، وعرف عنها مناهضتها للفكر الاستبدادي، وتعدد الزوجات، وحصلت على درجة الماجستير في تكنولوجيا الاتصالات من جامعة سيدني.

يبلغ من العمر 30 عاما، وهو حفيد آخر للأمير رينر آخر أمراء موناكو، ويحتل الآن الترتيب الرابع بين ورثة عرش موناكو، ودرس لفترة وجيزة بجامعة مكجيل بكندا، قبل أن يلتحق بالجامعة الأمريكية، كما أنه حاصل على ماجستير الشؤون الدولية.

وهي وريثة العرش الهولندي، كما أن لديها أختين أصغر منها هما أليكسيا وأريانا، ووالدهما هو ويليام أليكسندر ملك هولندا.

10-أمير بلجيكا "أميديو":

يبلغ من العمر 28 عاما، وهو السادس بين ورثة العرش البلجيكي، وترجع أصوله إلى عائلات ملكية عديدة نمساوية وبلجيكية وإيطالية وفرنسية وسويدية وإسبانية، ما جعل اسمه الكامل طويلا للغاية، وهو أميديو ماري جوزيف كارل بيير فيليب باولا ماركوس دافيانو.

11- أمير الإمارات "الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم":

يبلغ من العمر 32 عاما، وهو الابن الثاني للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي، من بين 23 ابنا وهو ولي عهد إمارة دبي، ومن هواياته الشعر والأدب ويلقب بـ"فزّاع".

12- أمير ويلز "هنري تشارلز ألبرت ديفيد":

يبلغ من العمر 30 عاما، وترتيبه الرابع بين ورثة العرش البريطاني، يأتي ترتيبه بعد ابن الأمير ويليام والأميرة كيت، وهو الابن الثاني للأمير تشارلز والأميرة ديانا، كما أنه ضابط بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية.

13-أميرة يورك "بياتريس إليزابيث ماري":

تبلغ من العمر 26 عاما، وترتيبها السادس بين ورثة العرش، وهي السيدة الوحيدة بين الورثة الحاليين، وهي أكبر أبناء الأمير أندرو دوق مدينة يورك البريطانية، وقد حصلت على ليسانس في التاريخ من جامعة لندن، وتقوم حاليا بالعديد من الأنشطة الخيرية.

14-أمير لوكسمبرج "فيليكس ليوبولد ماري جيوم":

يبلغ من العمر 30 عاما، وترتيبه الثاني بين ورثة العرش، وحصل على شهادة في أخلاقيات علم الأحياء من معهد كاثوليكي في روما، ويتحدث عدة لغات بطلاقة غير لغته الأم مثل الفرنسية والإنجليزية والألمانية، إضافة إلى دراسته للإيطالية والإسبانية.

15- أميرة اليونان والدنمارك "ثيودورا":

عمرها 31 عاما والابنة الرابعة للملك قسطنطين الثاني ملك اليونان، وآن ماري أميرة الدنمارك، فهي أميرة الدنمارك بسبب أمها، في حين أن اليونان لم تعد تتبع النظام الملكي، إضافة إلى أنها تحتل الترتيب 350 في ورثة العرش البريطاني، وحاصلة على بكالوريوس الفنون المسرحية من جامعة براون.

16-أميرة النرويج "إنجريد ألكساندرا":

ذات الـ10 سنوات، وهي أكبر أبناء ولي العهد النرويجي هاكونن، وترتيبها الثاني بين ورثة العرش، وألقت أول خطاباتها الرسمية عام 2009 عندما كان عمرها 6 سنوات.

17- أميرة السويد "مادلين":

وهي أيضا دوقة هالسنجلاند وجاستريكلاند، تبلغ من العمر 32 عاما، وترتيبها الرابع بين ورثة العرش السويدي، وتزوجت في عام 2013 بالخبير المالي كريستوفر أونيل.