التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:48 ص , بتوقيت القاهرة

مبادرة لتخفيض أسعار الأدوات المنزلية من 10 إلى 15%

أعلنت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، تخفيض الأسعار بنسبة من 10% إلى 15% تماشياً مع انخفاض أسعار الدولار بالبنوك.
وأرجع فتحي الطحاوي نائب رئيس الشعبة - في بيان صحفي اليوم الأحد - القرار إلى رغبة عشرات التجار والمستوردين تحمل مسؤوليتهم تجاه المجتمع والدولة ككل، موضحاً أن ارتفاع الأسعار تزامن مع ارتفاع (سعر الدولار ومعدل التعريفة الجمركية وسعر الدولار الجمركي، والأسعار الاسترشادية بالجمارك).
وأضاف أن انخفاض تلك الأسعار مع تراجع الدولار رأى تجار ومستوردي الأدوات المنزلية بمصر تقديم مبادرة لخفض الأسعار، مبيناً أن الأسعار قد تنخفض بنسب من 20% إلى 30% مرة أخرى، في حالة انخفاض سعر الدولار أو استقراره عند 15.80 جنيه، وكذلك انخفاض سعر الدولار الجمركي إلى 14 أو 15 جنيها، وتعديل الأسعار الاسترشادية بالجمارك المصرية وقيام وزارة التجارة بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر لزيادة التنافسية والمعروض.
وأكد الطحاوي أن تجار ومستوردي الأدوات المنزلية بمصر لم يكونوا أبداً مستغلين أو جشعين أو يسعون الإضرار بمصالح البسطاء من المواطنين، مطالباً باقي المصانع المصرية بخفض أسعارهم حتى يخفض التجار أسعارهم وتنكسر حركة الركود والكساد ومضاربات الأسعار.