التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:11 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يجتمع مع أغني رجل في إفريقيا لإقناعه الاستثمار في مصر

صرح سفير مصر في نيجيريا، أشرف عبدالقادر سلامة، بأن مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، إبراهيم محلب، زار نيجيريا خلال الفترة من 4 – 6 مارس 2016، في طريق عودته لمصر عقب الزيارة الرسمية التي قام بها إلى توجو.


أضاف في بيان اليوم الثلاثاء، أن محلب التقى خلال زيارته إلى نيجيريا برجل الأعمال المعروف، إليكو دانجوتي، الذي يعد الأغنى على مستوى القارة، وتم بحث إمكانية التعاون معه للاستثمار في مصر، خصوصا في قطاع العقارات، وتوطيد التعاون المصري النيجيري في مجالات مختلفة، فضلا عن الاستعانة بالكوادر المصرية ذات الكفاءة في شتى المجالات التي تحتاج فيها نيجيريا إلى خبرات.


وتابع أن المهندس محلب التقى عددا من أعضاء الجالية المصرية من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والاستثمارات بدولة نيجيريا، كذلك المصريين العاملين بالشركات الأجنبية بلاجوس، وتناول سبل توفير فرص عمل للمصريين في نيجيريا، ودراسة إمكانية فتح أسواق للمنتجات والعمالة المصرية بها.


وأوضح السفير أن مساعد الرئيس اهتم أثناء اللقاء بالإشارة إلى أهمية تدشين التعاون مع إفريقيا على وجه العموم، ونيجيريا على وجه الخصوص، فيما يتعلق بقطاع الطاقة، الذي تمتلك فيه مصر خبرة فنية هائلة بقدرتها على التغلب على مشكلات الطاقة، التي كانت تواجهها خلال السنوات الماضية عن طريق رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء، وإمكانية نقل تجربتها في هذا الإطار إلى نيجيريا.