التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

عن مجسم سوهاج للكرة الأرضية.. دكتور في الجغرافيا: أرض صيني مضروبة

تناول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مجسم الكرة الأرضية الذي تم إنشاؤه في سوهاج ووضعه في مدخل أخميم، بالسخرية والنقد.


وقال الدكتور هاشم مدكور، الأستاذ بإحدى الجامعات الإنجليزية والمتخصص في الجغرافيا السياسية على صفحته "فيس بوك" إن مصممي  مجسم الكرة الأرضية وقعوا في العديد من الأخطاء.


وأضاف أن المجسم أعطى مصر مساحة تزيد عن مساحة السعودية، كما بين مساحة القارة الإفريقية تقلصت، كما ظهرت قارة أمريكيا الجنوبية أصغر من دبي، واختتم تعليقاته بقوله: "دي أرض صيني مضروبة".



وتناول خالد ظهران، خبير دراسات اجتماعية، مقارنة بين مساحة السعودية في الحقيقة، حيث تبلغ 2 مليون و240 ألف كيلو والتي تبدو على الخريطة ضعف البحر الأحمر والذي تبلغ مساحته الحقيقية 430 ألف كيلو فيما تتصاغر مساحة السودان والتي تبلغ في الحقيقة نحو مليون و865 ألف كيلو متر ومساحة ليبيا والتي تبلغ مليون و700 ألف كيلو  لتتقارب مع مساحة مصر البالغة نحو مليو كيلو متر مربع. 


وجاءت سخرية تعليقات المدونين لتشمل "العالم طلع القمر وإحنا جبنا الأرض"، و"اللي معاه قرش محيرة يجيبه على الكورة الأرضية ويطيره"، وجدير بالذكر أن محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، افتتح أمس الأول مجسم الكرة الأرضية بمدخل مركز أخميم شرق سوهاج، من جانبها، قالت محافظة سوهاج في بيان اليوم إن المجسم قام بتصميمه خبراء ومتخصصون. 


اقرأ أيضا


ضبط هارب من الاعدام بسوهاج