التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:51 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم": تسجيل الغياب لطلاب الثانوية أصبح إلكترونيا

تطبق وزارة التربية والتعليم هذا العام نظام الغياب الإلكتروني، والذي يتم لأول مرة هذا العام، وذلك من خلال تسجيل كل الغياب بكل مدارس مصر عبر نظام إلكتروني، لطلبة الثانوية العامة فقط.


ويوضح المتحدث باسم التربية والتعليم هاني كمال، اليوم الأربعاء، أن الإدارة المركزية لنظم المعلومات بوزارة التربية والتعليم تتولى تنسيق الغياب الإلكتروني من خلال الاتصال بالشبكة الإلكترونية.


وعن كيفية تسجيل الغياب، يقول كمال، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن آلية الغياب الإلكتروني تبدأ من المدرس الذي يسلم كشوف الغياب إلى مسؤل تسجيل الغياب إلكترونيا لكل فصول المدرسة، ومن ثم تكون البيانات متاحة عبر موقع الغياب بالوازرة، ومنه تستطيع الوزارة التعرف على نسبة الحضور والغياب بشكل يومي.


وقد أقرت الوزارة بشكل رسمي تطبيق نظام الـ10 درجات للحضور والسلوك لطلبة الثانوية العامة، أما بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي المرحلتين الابتدائية والإعدادية، فيتم تطبيق الغياب في السجلات فقط.


ووفقا لبيان سابق من التعليم، أوضح وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني أن الغياب الإلكتروني يضمن حقوق الطلاب، وذلك عن طريق وجود قاعدة بيانات خاصة بالطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم خدمة تعليمية متميزة للطالب.


اقرأ أيضا: