التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:25 م , بتوقيت القاهرة

"ديلي بيست": القبض على إرهابي يعمل كأمن بالسفارة الأمريكية بالقاهرة

قالت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، اليوم الخميس، إن سلطات الأمن المصرية ألقت القبض على عامل أمن يعمل بالسفارة الأمريكية في القاهرة، لاتهامه بالانتماء لأحد التنظيمات المتطرفة التي شاركت في العديد من الأعمال الإرهابية، بحسب قولها.


وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن قرار الاعتقال الذي اتخذته السلطات المصرية كان بمثابة صدمة كبيرة للمسؤولين الأمريكيين العاملين بالسفارة، حيث إن الأمر لم يكن متوقعا على الإطلاق، على حد وصفها.


ويقول أحد مسؤولي السفارة، في تصريح لـ"ديلي بيست"، إن عامل الأمن، يدعى أحمد علي، ويواجه اتهامات بكونه أحد قيادات تنظيم كتائب حلوان، حيث يشارك في وضع الخطط لأكثر من 10 عمليات إرهابية ارتكبها التنظيم بهدف استهداف قوات الأمن.


وأضافت الصحيفة الأمريكية أن السلطات المصرية اتخذت إجراءاتها باعتقال المشتبه به دون إنذار مسبق لمسؤولي السفارة، موضحة أن وجود هذا الشخص ضمن الطاقم الأمني بالسفارة، يعد جزءا من الفشل الأمني للسفارات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، خلال السنوات الأخيرة، وبخاصة أن بعضها تم استهدافه من قبل الجماعات المتطرفة.


واختتمت الصحيفة أنه كان من المفترض أن يتم تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارات الأمريكية في المنطقة منذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف القنصلية الأمريكية في بني غازي في عام 2012، والذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وقتها.