التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:04 ص , بتوقيت القاهرة

إيقاف مضيف بالخطوط الجزائرية لرفضه تقديم الخمر لمسافر

فوجئ موظفو الخطوط الجوية الجزائرية بالعقوبة المفروضة ضد زميل لهم يشغل منصب مضيف بالشركة، حيث تم إيقافه عن العمل بعد رفضه تقديم الخمر لأحد المسافرين، حسبما ذكرت "بوابة الشروق" الجزائرية.


المسافر قدم شكوى لدى مصالح "الجوية الجزائرية"، التي فتحت تحقيقا في الملف، إثر رفض المضيف، الذي يدعى "وليد. ب"، طلبه، خلال رحلة كانت متجهة من العاصمة الإماراتية دبي إلى الجزائر العاصمة، يوم 4 يونيو الماضي، والمتمثل في تقديم مشروب كحولي.


ولا تزال قضية الخمور تصنع الحدث بشركة الطيران العمومية في الجزائر، حيث يرفض عدد كبير من المضيفين تقديم الكحول، منظمين عدة حركات احتجاجية تنديدا بالوضع، غير أن الملف بقي معلقا. 


ويحضر عدد كبير من المضيفين للاحتجاج بداية الأسبوع المقبل عبر مطار الجزائر تنديدا بالعقوبة التي تعرض لها زميلهم، والذي أوقف عن العمل منذ رحلة 4 يونيو، إلى غاية انعقاد المجلس التأديبي الأسبوع المقبل، والذي سيفصل في العقوبة المفروضة ضده، وأبلغوا الإدارة عن نيتهم في الاحتجاج إلى غاية تراجعها عن موقفها وإعادة الموظف إلى عمله.


ومن المرتقب تجميد تقديم الخمر على مستوى كافة الرحلات خلال شهر رمضان الذي لم تعد تفصلنا عنه إلا بضعة أيام، في الوقت الذي يطالب فيه المضيفون والطيارون بمنع تقديم الكحول طيلة أشهر السنة وليس فقط خلال الشهر الفضيل فقط.