التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 06:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الزند: قريبا تعيين سيدات في منصب مساعد وزير العدل

تصوير - محسن نبيل

أعلن وزير العدل، المستشار أحمد الزند، أنه سيصدر قريبا قرارات بتعيين سيدات كمساعدات له، وذلك تقديرا منه لدور المرأة، وتأكيدا على مبدأ المساواة بين المرأة و الرجل، والذي أكدت عليه نصوص الدستور المصري الجديد.

وقال الزند، خلال كلمته بمؤتمر "القاضيات في الوطن العربي - تحديات عقبات وإنجازات"، الذي عقد بإحدى فنادق القاهرة، اليوم السبت، إنه سيتم خلال ساعات تعيين الدفعة الثالثة من القاضيات الجدد، وذلك بعد أن عُينت 30 قاضية بالدفعة الأولى، و12 أخريات في الدفعة الثانية عام 2008.

وأشار الزند، إلى أن وزارة العدل وضعت خطة لتدريب كافة القاضيات الجدد، لتأهيلهن للعمل بكافة المحاكم الجنائية والمدنية ومحاكم الأسرة أيضا، كما ستقوم بإرسال بعثات تضم عدد منهن، للتدريب في الخارج، لاكتساب خبرات و مهارات جديدة.

وأكد وزير العدل، أن المرأة أثبتت كفاءتها في كافة المناصب التي وصلت إليها في السلك القضائي، بداية من النيابة الإدارية، مرورا بهيئة قضايا الدولة العليا، ووصولا إلى تعيينها بمنصب القاضي، مشيرا إلى أن وزارة العدل سوف تعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجههن، لتأدية عملهن في ظروف مناسبة وميسرة.

يذكر أنه شارك في المؤتمر كل من رئيس المجلس القومي للمرأة، مدير منظمة المرأة العربية، مرفت التلاوي، رئيس مجلس الدولة الجزائري، المستشارة سمية عبدالصدوق، القائم بأعمال سفير فرنسا، نيكولا كاسياتيدس، رئيس الفريق الإقليمي للمساواة بين الجنسين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مايا مرسي، والمستشارة تهاني الجبالي.