التوقيت الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

مغردون بعد عرض "مخبر القاعدة" على "الجزيرة": دجل وكذب

أذاعت أمس الخميس، قناة "الجزيرة" القطرية، فيلما وثائقيا بعنوان "مُخبر القاعدة"، يتناول اتهامات للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، بالتعامل مع تنظيم "القاعدة" وتنفيذ عمليات إرهابية، من خلالهم مثلما حدث في واقعة تفجير السفارة الأمريكية، بالعاصمة اليمنية، صنعاء في العام 2008.



"مُخبر القاعدة" هو هاني محمد مجاهد، ناشط سابق في تنظيم "القاعدة" قرر الاتصال بقناة "الجزيرة" عارضا عليها معلومات سرية تتضمن ادعاءات خطيرة ضد علي صالح.


من خلال الفيلم الوثائقي أوضح "مجاهد" أنه كان يعمل عميلا مزدوجا بين "القاعدة" والأجهزة الأمنية اليمنية، والتي كان يتقاضى منها مرتب شهري مُقابل إبلاغه عن أسرار وعمليات "القاعدة" قبل حدوثها.


مؤكدا سياسة "صالح" التي اشتهر بها، ألا وهي (الرقص على رؤوس الأفاعي)، مُشيرا إلى أنه دائما ما يلعب بتنظيم "القاعدة" كقطع الشطرنج، دون أن ينهي اللعبة.


وتحول اسم ذلك الفيلم إلى هاشتاج، شارك عليه العديد من المغردين، بكثير من التعليقات، تباينت ما بين مُهاجم لسياسات قناة "الجزيرة" ومُتهم لها بأنها تُروج لأجندة الولايات المتحدة الأمريكية.





وهناك من انتقد الاتهامات التي وجهها ذلك الفيلم للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح.



والبعض ربط ما بين موعد إذاعة مثل ذلك الفيلم، وما يحويه من اتهامات لـ"علي صالح"، ومؤتمر "جنيف" حول الأزمة اليمنية، والمُقرر عقده في 10 يونيو/ حزيران الحالي.