التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 05:05 م , بتوقيت القاهرة

السيسي لزعيم أغلبية ألمانيا: أحذركم من خطر الإرهاب على أوروبا

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني، فولكر كاودر، في اليوم الثاني لزيارته لألمانيا، اليوم الخميس، بمقر إقامته، من خطورة الإرهاب على أمن منطقة المتوسط ومن ثَمَ القارة الأوروبية.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، في بيان له، بأن زعيم الأغلبية الألمانية أكد على الدور الهام الذي تؤديه مصر في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بصواب التوجهات المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي.


وأكد فولكر أن القيادة المصرية تسير وفقا للاتجاه الصحيح، مشيدا أيضا بنتائج مباحثات الرئيس مع المسؤولين الألمان، وموضحا أنه كان من الهام شرح التطورات التي شهدتها مصر بما يتيح فهما أكثر عمقا وإدراكا لحقيقة الأوضاع.



وأضاف كاودر أنه يتعين دعم جهود إرساء الأمن والاستقرار في مصر ومساندة دورها في مكافحة الإرهاب والجماعات المسؤولة عن عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط، متمنيا للرئيس كل النجاح والتوفيق في الاضطلاع بمهامه الجسيمة، وأن تنجح مصر في تحقيق غاياتها الاقتصادية لتشغيل الشباب وتوفير فرص العمل.


وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس استعرض تطورات الأوضاع في مصر على الساحتين السياسية والاقتصادية، مؤكدا على أهمية دعم الجهود التي تبذلها الدولة لدفع عملية التنمية الشاملة، وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في مصر، بما يصب في صالح استقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط، ومن ثم فإن مصر تتطلع لدعم أصدقائها، ومن بينهم ألمانيا، في المؤسسات الأوروبية، لا سيما تلك المعنية بالتمويل وتنفيذ المشروعات، وفي مقدمتها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.


وقد تطرق الاجتماع إلى التباحث بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما الأزمة الليبية وأهمية التحرك دون تأخير لتدارك تردي الأوضاع الأمنية.