التوقيت الجمعة، 23 أكتوبر 2020
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي يقتل 91 من"داعش"

قتلت القوات العراقية، مدعومة بطيران الجيش والتحالف الدولي، اليوم السبت، 91 إرهابيا من تنظيم "داعش"، خلال عمليات عسكرية في الأنبار ومناطق متفرقة شمال وغربي العراق. 


وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد ضمن عملية "فجر الكرمة" بالأنبار قتلت 40 إرهابيا، وعالجت 95 عبوة ناسفة، ودمرت سبع مركبات من نوع "همر" مفخخة وقتل من فيها، وستة جسور صغيرة يستخدمها مسلحو التنظيم للتنقل، وعالجت خمسة منازل مفخخة.


كما نفذ طيران التحالف الدولي 12 طلعة جوية في مناطق الرمادي وحديثة بالأنبار وبيجي بصلاح الدين وتلعفر والموصل بنينوي وكركوك استهدفت داعش، وأسفرت عن مقتل 27 إرهابيا، ودمرت أربع سيارات مفخخة وأربع مواقع لإطلاق قذائف الهاون، ومخزنين لمواد كيمياية ولأسلحة التنظيم.


وتمكنت القوات من قتل 24 ارهابيا بينهم قناص في مناطق متفرقة بالأنبار ودمرت عددا من المركبات المفخخة بينها أربع سيارات نقل مفخخة واثنين بلدوزر مفخخ.


على صعيد آخر، التقى وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي عددا من عوائل الشهداء بمقر الوزارة في بغداد اليوم، وقال العبيدي "إن أبناءكهم دافعوا عن هذا الوطن وحافظوا على حرماته وصانوا سيادته ضد أعداء العراق من ارهابيين وقتلة ومجرمين".


وأضاف "الحكومة العراقية الآن هي المسئول الراعي لعوائل الشهداء بعد أن فقدت معيلها في ساحات الدفاع عن كرامة العراقيين، ولقد أصدرنا الأوامر اللازمة لمنح عوائل الشهداء اولوية في التعيين داخل الوزارة".