التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الخارجية": السيسي لا يتطلع للقاء رئيس برلمان ألمانيا

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبد العاطي، اليوم الجمعة، إن الترتيبات لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا المقررة يومي 3و4 يونيو المقبل، تجري على قدم وساق، مشيرا إلى أن هناك اتصالات مكثفة مع وزارة الخارجية الألمانية للتنسيق بشأن الزيارة.


وعن تصريحات رئيس البرلمان الألماني المسيئة لمصر، قال عبد العاطي، إن هيئة الاستعلامات ردت على كافة المغالطات، التي وردت في تصريحات رئيس البرلمان الألماني بشأن مصر، لافتا إلى أن تصريحات رئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت، خطيرة جدا، لاسيما وأنها كشفت عن كم من المعلومات الخاطئة، وأنه من المفترض أن يكون حديثه قائم على عوامل دقيقة، مشدداً على أن الرئيس لم ولن يتطلع لعقد أي لقاء معه.


وأضاف عبد العاطي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج "الحياة اليوم" على شاشة "الحياة"، أن ألمانيا تعد شريك استراتيجي أساسي لمصر، وأن هناك علاقات وطيدة تجمع البلدين، مشددا على أن للبلدين دورا رئيسيا في تحقيق الأمن والاستفرار في الشرق الأوسط وأوروبا والعالم عموما، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الزيارة كاملة قريبا.


وختم عبد العاطي بالتأكيد على أن لقاءات الرئيس السيسي تم حصرها فى إطارالبرنامج الرسمي للزيارة، والأمور حالياً تسير بشكل جيد للغاية، لاسيما المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، والتي تتمسك بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.