التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:05 ص , بتوقيت القاهرة

الإعلام ينسحب مرتين قبل مؤتمر "سعيد وحنفي" بسوق العبور

انسحب الصحفيون من الحضور في المؤتمر الذي يعقده محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، ووزير التموين، خالد حنفي، المنعقد اليوم الأحد، بالجهاز التنفيذي لسوق العبور، عقب إغلاق أحد أفراد الأمن الأبواب أمام الصحفيين حتى ينتهي الوزير والمحافظ من الصلاة وتناول القهوة.


وأكد المعترضون أن الوزير والمحافظ يفضلان الاجتماع سريا بكبار تجار سوق العبور، لبحث مشاكل غلاء الأسعار بعيدا عن كاميرات الإعلام، رغم تنسيق المحافظة والوزارة لإحضار وسائل الإعلام المختلفة لتغطية الحدث، لما يمثله للشارع المصري من أهمية قصوى، في ظل الارتفاع المستمر لأسعار الخضر والفاكهة.


فيما اعتذر المسؤول الإعلامي لوزارة التموين للصحفيين، وإعادتهم مرة أخرى للمؤتمر، بينما اشتبك عدد من أفراد أمن الجهاز مع الصحفيين بعد عودتهم لتغطية المؤتمر، وتصوير عدد منهم إحدى الصحفيات أثناء الدخول للمؤتمر.

إلا أن المسؤول الإعلامي لوزارة التموين اعتذر مرة أخرى للصحفيين، وقدم المتسببين عن الواقعة اعتذارا من جانبهم، فعاد الصحفيون والإعلاميون لتغطية فاعليات المؤتمر.


وكانت محافظة القاهرة ووزارة التموين قد دعتا، اليوم الأحد، إلى عقد مؤتمر صحفي، بمقر الجهاز التنفيذي لسوق العبور، بحضور كبار تجار سوق العبور، لبحث مشكلة غلاء الأسعار وكيفية ضبطها خلال الفترة المقبلة قبيل حلول شهر رمضان.