التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:39 م , بتوقيت القاهرة

حاكم الشارقة يوجه رسالة لأمهات المصريين

قال حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، سلطان محمد القاسمي، إنه يتمنى أن  تتغير مصر خلال عامين لتصبح مثل أوروبا، وتحاكي الدول العالمية، كما تمنى من كل أم مصرية أن ترضع ابنها بأن هذه الأرض كرامته وعزته، وإذا ضاعت الأرض ضاعت الأمة، وستشعر كل أم شهيد بالفرحة إذا انتصرنا لها.


وتابع حاكم الشارقة، في كلمته خلال افتتاح مركز القاسمي، بالمكتبة المركزية لجامعة القاهرة، "وأقول لكل أم، ويا من فقدتي عزيزا عليكي، افرحي فقد انتصرنا لكي"، مؤكدا أن الإسلام بمصر إسلاما وسطيا.


وأوضح القاسمي بقوله: "إن العقول إذا جاعت أكلت عفونة الأفكار، وإن خفافيش الليل دخلت إلى عقول المصريين، لذا لا بد أن تكون أول خطوة أن ننور العقول"، بحسب وصفه.


وعلى هامش افتتاح مركز القاسمي، تفقد حاكم الشارقة، متحف جامعة القاهرة بالمكتبة المركزية، برفقة رئيس الجامعة، جابر نصار، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.


كما شاهد معرض الفنون التشكيلية، والذي يضم لوحات فنية وأعمال لكبار رواد الحركة التشكيلية في مصر، في كل أنواع الفنون، ولكل المدارس الفنية كالتأثيرية، السيريالية، الواقعية، الرمزية، ومدارس أخرى عديدة.


وشارك بالمعرض عدد من كبار الفنانين التشكيليين من كلية الفنون التطبيقية، كلية التربية الفنية جامعة حلوان، كلية التربية النوعية جامعة القاهرة، إضافة إلى حضور لفيف من الأساتذة والمتخصصين في مجال المكتبات والفنون.


جدير بالذكر أن جامعة القاهرة، نظمت حفلا، أمس الثلاثاء، كرمت خلاله، حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، حيث منحته الدكتوراه الفخرية، بحضور أمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، ووزير الدولة الإماراتي، الشيخ سلطان الجابر، ووزير الصحة، عادل عدوي، ووزيرة القوى العاملة، ناهد العشري، ووزير التعليم العالي، السيد عبدالخالق، ووزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، ومندوبين عن الأزهر والكنيسة، ومندوب عن وزارة الدفاع، ولفيف من كبار رجال الدولة في مصر، وشخصيات عامة مصرية وعربية، وعدد من الوزراء والسفراء العرب والعلماء والمفكِّرين وأساتذة جامعة القاهرة.


اقرأ أيضا: