التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

نشاط اقتصادي ترويجي للسفارة المصرية في دبلن

أجرت السفيرة المصرية فى أيرلندا سها الجندي زيارة إلى غرفة التجارة بمقاطعة Dundalk والتى تقع شمال غرب العاصمة دبلن، وتعد من أكثر المناطق التى تشهد نموا اقتصاديا في إيرلندا.


جاء ذلك فى إطار جهود السفارة المصرية فى دبلن للعمل على الترويج الاقتصادى لمصر ودعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر وإيرلندا، حيث عقدت الجندي على مدي يوم كامل العديد من اللقاءات مع رجال أعمال ومسؤولين بالشركات التي تتخذ من هذه المقاطعة مقرا لها فضلا عن لقاءات مع مسؤولين اقتصاديين محليين، حيث قدمت خلال تلك اللقاءات شرحا وافيا حول ما يشهده الاقتصاد المصرى من تطور وما يحمله من فرص واعدة.


ووفق بيان للسفارة المصرية في دبلن، أبدى رجال الأعمال والمسؤولون الأيرلنديون اهتماما كبيرا بالوقوف على ما تشهده مؤشرات الاقتصاد المصري من تحسن وما تقوم الحكومة حاليا بتنفيذه من مشروعات عملاقة أهمها مشروع تطوير إقليم قناة السويس، ومشروع إنشاء العاصمة الجديدة، حيث تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات والزيارات المتبادلة بين مجتمعي رجال الأعمال في البلدين.


تأتى الزيارة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها السفارة المصرية فى إيرلندا لجذب الاستثمارات الأيرلندية ودعم الصادرات المصرية إلى أيرلندا، وذلك في أعقاب الزيادة في الصادرات المصرية إلى أيرلندا في تحقيقها بدءا من العام الماضي.