التوقيت الأحد، 25 أكتوبر 2020
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

"السادات": تشرذم الأحزاب يساعد "المتأسلمين" على الظهور

طالب رئيس حزب "السادات الديمقراطي"، الدكتور عفت السادات، رؤساء الأحزاب وكافة القوى السياسية بالتخلي عن السعي وراء المصالح الشخصية أو الحزبية وإعلاء المصلحة العليا للوطن.


وقال "السادات"، في بيان له، اليوم الجمعة،: "علينا جميعا أن نتكاتف ونتوافق في تلك المرحلة العصيبة التي تمر بها الدولة المصرية وإنهاء المرحلة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق وهي إجراء الإنتخابات البرلمانية"، محذرًا من حالة التشرذم الموجودة حاليًا بين كافة القوى السياسية والحزبية.


وأكد "السادات" أن "هذا التشرذم يصب في مصلحة التيارات المتأسلة ويساعدها على تصدر المشهد السياسي مرة أخرى"، موضحًا أن طرح فكرة إعداد المشروع الموحد لقانون الانتخابات لن يكون له فائدة خاصة وأن القانون الذي يتم تعديله سيخرج بشكل نهائي خلال المرحلة المقبلة بعد إجراء التعديلات النهائية عليه من قبل مجلس الدولة، لتجري من خلاله الانتخابات البرلمانية.


وتابع "السادات": "على الرغم من أننا أبدينا تحفظنا على قانون تقسيم الدوائر وقانون الانتخابات ولم يؤخذ بهما، إلا أننا نريد إجراء الانتخابات البرلمانية في أسرع وقت وتحت أي ظرف من أجل إنهاء المرحلة الحالية".


وأوضح السادات أنه لا مانع أن يجري النواب بعد ذلك تعديلات على القوانين خلال انعقاد البرلمان لتفادي العوار الذي شاب الدستور .