التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 03:13 م , بتوقيت القاهرة

فكاهة "قلبك أبيض" قلبت "بنكد" على ريهام سعيد

"قلبك أبيض"، برنامج فُكاهي كانت تقدمه الإعلامية ريهام سعيد في شهر رمضان الماضي، حلقاته ساخره ويتخللها ضحكات المشاهدين، ولكن لم يكن أحد يعلم أن تلك الفكاهة ستتحول إلى غم، وتنتهي بحبس مقدمة البرنامج، بعد تعديها على مساعد المخرج أثناء التصوير، لتصدمها المحكمة بالحبس سنة مع الشغل.


الشاب محمد ماهر، مساعد المخرج، تعرض للتعدي اللفظي المبرح والاعتداء بالأيدي من قبل "سعيد" والـ "بودي جردات" الخاصة بها، عندما اعترض المجني عليه على تدخل ريهام سعيد في أعمال الإخراج، التي ليس من شأنها التدخل فيها أثناء التصوير.


حرر المجني عليه محضرا ضدها بقسم نيابة أكتوبر أول، وتولت النيابة العامة التحقيق بها، مستمعة إلى أقواله وأقوال شهود العيان بالواقعة، الذين أكدوا ما قاله المجني عليه بالتحقيقات.


استدعت النيابة العامة، الإعلامية ريهام سعيد، أكثر من مرة، ولكنها تخلفت عن الحضور نهائيًا، وقررت النيابة العامة إحالتها إلى محكمة جنح أكتوبر مستنددة على تقرير الطب الشرعي، الذين أثبت تعرض مساعد المخرج إلى إصابات شديدة بجسده.


وقال مساعد المخرج في أقواله أمام النيابة أثناء التصوير تفاجأت تعامل "سعيد" بكل سخرية وتعالي، وكأنها مكان المخرج ومكاننا، وتدخلت في أعمالنا وقامت بالتعديل علينا، مع أنها ليس لها أي علاقة بالتخدل في شأن عملنا، مشيرًا إلى أنه تغاضى عن كل كلامها وقام بتنفيذ أوامر المخرج، الأمر الذي أدى إلى اعتراض "سعيد" قائلة له: " أنا أهم واحدة هنا .. وأنا البطلة ، أنا جايبه كل الناس اللى هنا بفلوسي، وكلكم بتشتغلوا عندى ".


وحددت محكمة جنح أكتوبر، جلسة 27 نوفمبر من الشهر الماضي، أولى جلسات محاكمتها، ولكن المحامي  تظلم على الإحالة للمحكمة لعدم إعلان "سعيد" بالمحضر، رغم استدعائها أكثر من مرة، ما دفع المحكمة لإعادة التحقيق فيها مرة أخرى، ولكن كالعادة ريهام سعيد لم تستجيب أيضًا. وقررت إحالتها للمحكمة مرة أخرى وتحدد 7 فبراير أولى جلسات محاكمتها بتهمة الاعتداء على مساعد مخرج.


بعد جلستين، قضت المحكمة ببراءة الإعلامية، لعدم وجود أدلة إدانة ضدها، نظرًا لأن محامي "سعيد" تقدم بأوراق أنها لم تكن حاضرة في مدينة الإنتاج الإعلامي في ذلك اليوم. ولكن المحامي شعبان سعيد، دفاع مساعد المخرج تقدم بالاستئناف على الحكم بعد الحصول على ورقة من المدينة تثبت تواجد كل من المجني عليه وريهام سعيد في يوم وقوع الواقعة بالمنطقة الشعبية بمدينة الانتاج الإعلامي.


يوم 29 أبريل من الشهر الماضي، قررت محكمة جنح مستأنف أكتوبر أول، نظر أولي جلسات الاستئناف على حكم براءتها بناءً على تقدم النيابة بالاستئناف على حكم المحكمة، نظرًا لظهور مستندات جديدة بالقضية تثبت تواجد ريهام سعيد بالمدينة.


جاء ذلك بعد أن تقدمت الإعلامية بتظلم إلى المحامي العام لنيابات استئناف القاهرة، لرغبتها في الإدلاء بأقوالها فيما نسب إليها من تهم في القضية التي حملت رقم 10254 جنح أكتوبر.


وفي الجلسة الأولي من الاستئناف، نشبت مشادات كلامية بين المحامي شعبان سعيد، ورئيس محكمة جنح مستأنف أكتوبر أول، بسبب عدم حضور الإعلامية ريهام سعيد لجلسة محاكمتها.


وقال المحامي في تصريح لـ"دوت مصر"، إنه اعترض على سماح القاضي لدفاع ريهام سعيد بالمرافعة والدفع بعدة طلبات، نظرًا لعدم حضورها، مشيرا إلى أن القاضي قال له "أنت مش هتعرفنا شغلنا، أنا حر أعمل اللي أنا عايزه".


وأضاف سعيد، أنه تقدم بطلب رد هيئة المحكمة، بعد حدوث مشاجرات كلامية بينهما،لافتا إلى أن المحكمة قررت إحالة الدعوى لرئيس محكمة جنوب الجيزة الإبتدائية، لتحديد دائرة أخرى تنظر بها الدعوي.


وفي الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، صدر الحكم بحبس ريهام سعيد سنة مع الشغل بتهمة التعدي بعد ثبوت أدلة الاعتداء على مساعد  المخرج.