التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:14 م , بتوقيت القاهرة

محافظ سوهاج يقرر وقف العمل بمقلب قمامة أولاد نصير

قال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، إنه تم التواصل مع إحدى الشركات العلمية التي تتعامل مع النفايات والقمامة بطرق علمية جيدة جدا لحل مشكلة مقلب القمامة بقرية أولاد نصير التابعة لمركز سوهاج، والكمية الهائلة من القمامة المتراكمة لسنوات طويلة، والتي تؤرق أهالي المنطقة وتعد كارثة بيئية تهدد من حولها.



وأكد المحافظ، أن الشركة ستكون في سوهاج قريبا لكي تتعامل مع هذه القمامة المتراكمة، خاصة مع تكون غاز الميثان أسفلها، وأحيانا يحدث لها اشتعالا ذاتيا وبالتالي لا يمكن التعامل معها بشكل عشوائي، ولابد من دراسة علمية ووضع مخطط للتخلص من هذه الكمية الضخمة من القمامة.



وأوضح "عبدالمنعم"، أنه تم تشكيل لجنة تضم إدارة شؤون البيئة ونخبة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة سوهاج، لوضع الحلول لمشكلة القمامة على مستوى المحافظة، وطرق التعامل معها، ووضع تصور علمي لحلها حفاظا على صحة المواطن السوهاجي والبيئة المحيطة.


واضاف محافظ سوهاج، أنه تقرر إيقاف العمل بالمقلب العمومي بأولاد نصير في الوقت الحالي، لحين إنشاء مصنع لتدوير القمامة من خلال المؤتمر الاقتصادي الذي يسعي لعقده خلال الفترة القادمة للتسويق للمشروعات الاستثمارية داخل محافظة سوهاج.